جماهير الوحدات تتهم الدرك باستخدام قوة غير مبررة..فيديو

جماهير الوحدات تتهم الدرك باستخدام قوة غير مبررة..فيديو
الرابط المختصر

طارق خوري: ما حدث مجزرة جماعية

اتهم عدد من جماهير نادي الوحدات قوات الدرك باستخدام قوة غير مبررة في الهجوم على مشجعي النادي المنتصرين دون وجود سبب يذكر.

وقال عدد من مشجعي النادي لعمان نت إن قوات الدرك قامت بشكل مفاجئ بالاعتداء على المشجعين وضربهم بالهروات بعد احتجازهم داخل الاستاد مما أدى إلى التدافع وانهيار الجدار الحديد وسقوط عشرات المشجعين.

وعقدت إدارة نادي الوحدات اجتماعاً طارئاً، قالت إثره إنها تدرس تعليق مشاركة فريقها لكرة القدم في دوري المحترفين.فيما أعلنت رابطة مشجعي الوحدات "الحداد على ضحايا مجزرة القويسمة".

الدرك يبرر ويروي قصة مخالفة للفيديو

بينما قال مصدر مسؤول في المديرية العامة لقوات الدرك إنه وعلى إثر انتهاء مباراة الفيصلي والوحدات قامت قوات الدرك بفتح أبواب الاستاد أمام جمهور الفريق الخاسر وهي التعليمات الصادرة عن اتحاد كرة القدم وذلك منعا للاحتكاك أثناء خروج مشجعي الفريقين.

وزاد المصدر أنه وبعد خروج مشجعي النادي الفيصلي قامت مجموعة من الخارج بإلقاء الحجارة على الجمهور داخل الملعب من جهة الدرجة الثانية وأثناء إلقاء الحجارة تدافع جمهور الوحدات داخل المدرجات في محاولة للابتعاد عن الحجارة والخروج ونتيجة لذلك وقع الشبك الحديدي الأمامي مما أدى إلى وقوع إصابات بين الجمهور وقوات الدرك وتم إسعاف المصابين الذين ببلغ عددهم 250 من بينهم 30 من قوات الدرك وتم نقلهم  إلى المستشفيات وحالتهم العامة حسنة.

وأكد المسؤول بأنه لم تقع إصابات بالأرواح أو أية إصابات خطيرة نتيجة لهذا التدافع، وقال مصدر أمني إن أعمال شغب وتكسير شهدها دوار الشرق الأوسط لعدد من إشارات المرور.

فيما نفى وزير الدولة والناطق الرسمي باسم الحكومة أيمن الصفدي أن يكون هناك أي قتلى في أعمال الشغب  التي عقبت مباراة الوحدات والفيصلي اليوم، وقال الصفدي أن قوات الدرك كانت تقوم بواجبها في احتواء التدافع الذي حصل نتيجة سقوط سياج في المدرجات، مؤكدا أن الأمور قد هدأت وتم احتواء الموقف . وأضاف الصفدي  أثناء حديثة للبي بي سي  أن  الحكومة باشرت بتحقيق فوري لما حدث، لكنه أكد بنفس الوقت أن هناك 70 مصابا أدخلوا لمستشفى البشير خرج معظمهم مع بقاء ما لا يتجاوز ال 8 مصابين ، كما أصيب 38 دركي أدخل منهم 15 فقط للمستشفى. وأشار الصفدي إلى أن الأمن العام وقوات الدرك قاموا بواجبهم أيضا في ضبط بعض أعمال الشغب بجانب مستشفى البشير وجوار نادي الوحدات، حيث تجمهر العديد من المواطنين . وفي سؤال حول ارتكاب قوات الدرك لعنف غير مبرر، أجاب الصفدي أنه ”إن كان هناك أي خطأ من قبل قوات الدرك فسيطبق القانون عليهم، وسيطبق القانون على أي شخص تجاوز القانون ” .

 

طارق خوري: ما حدث مجزرة جماعية

من جهته وصف رئيس نادي الوحدات طارق خوري في تصريحات لموقع الخط الأحمر نيوز أن ما قامت به قوات الدرك واصفا ما حدث بالمجزرة الجماعية ..

حيث قال خوري " استهجن ما قامت به قوات الدرك اليوم على الاستاد ودون أي مبرر حيث قامت باغلاق الأبواب أمام جماهير الوحدات وسمحت بخروج جمهور الفيصلي وأثناء الاحتفال بالفوز من قبل جماهير الوحدات التي بقيت محتجزة داخل الاستاد حتى بعد انتهاء المباراة بنصف ساعة قام رجال الدرك بالاعتداء على الجمهور بالضرب بالهروات دون ذنب يذكر !! "

واستطرد رئيس نادي الوحدات خوري قائلا " ما حدث هو مجزرة ارتكبتها قوات الدرك ولن نسكت عنها ابـــــدا ولا عن دماء الشباب التي سالت عبثا بلا ذنب يذكر "

ولدى سؤاله عن حجم الاصابات اشار الى ان ما لا يقل عن ( 30 – 40 ) سيارة اسعاف تواجدت في المكان ولم تكفي لنقل المصابين الذين تجاوز عددهم المئات حسب خوري مؤكدا على ان ما حدث عبارة عن جريمة ومجزرة جماعية ارتكبت بحق جماهير الوحدات والمسؤول الاول والاخير هم الدرك !!

 

أضف تعليقك