انتشار النفايات مع حلول الصيف.. وتبادل للاتهامات (فيديو)

انتشار النفايات مع حلول الصيف.. وتبادل للاتهامات (فيديو)
انتشار النفايات مع حلول الصيف.. وتبادل للاتهامات (فيديو)
الرابط المختصر

يجلس في الظل بجانب "الحاويات المتكدسة بالنفايات"، وقاية من حرارة الشمس المرتفعة، فيما تشهد شوارع الحي انتشارا للنفايات، ما دفع المواطنين للشكوى في فصل الصيف وقبيل دخول شهر رمضان في العاصمة عمان ملقين باللوم على مراقبي الأمانة الذين لا يقومون بجولاتهم داخل الأحياء السكنية.

ويعول أبو أيمن على ثقافة المواطن، من خلال قيامه بوضع النفايات في مكانها المخصص، بدلا من تركها على الأرصفة وأبواب البنايات السكنية.

من جهته، يقول أحمد أن عامل الوطن لا يعمل في حيهم وداخل الأسواق إلاّ في حالة وجود تفتيش من قبل المراقبين، مشيرا إلى أن النظافة العامة في منطقة متجره في حي نزال جيدة بعد تغيير المراقب "شديد" التعامل مع الموظفين.

عامل الوطن معتصم يؤكد لـ"عمان نت" أنه يقوم بجمع النفايات يوميا إلاّ أن أصحاب المحلات يقومون بإخراج نفاياتهم بشكل مستمر وخصوصا العلب الكرتونية التي لا تتسع لها "الحاويات".

فيما يشير الباعة إلى أنهم يضعونها عمدا على مقربة من الحاويات لقيام البعض بجمعها وبيعها لمصانع الكرتون بالأوزان لتشكل مصدر رزق لهم.

المهندس عماد الضمور مدير إدارة النظافة والبيئة في أمانة عمان يشدد في حديثه لـ"عمان نت" على أن فرق الأمانة تقوم بجوليتن "على الأقل" يوميا لجمع النفايات وأن هناك تحسنا ملحوظا في خدمات النظافة العامة في العاصمة رافضا ما وصفعه المواطنون "بتكدس الحاويات".

وأعلن الضمور عن قيام الأمانة بإعداد خطة عمل لشهر رمضان تأخذ بالحسبان ازدياد كميات النفايات التي تنتج، من خلال تكثيف عمليات جمع النفايات في الفترتين المسائية والليلية، وتوزيع عمل الكابسات بعد فترة الإفطار.

مؤكدا أن على الجميع التعاون من تجار وأصحاب بسطات وسكان للحفاظ على النظافة والمنظر العام في المدينة. وأن الآليات الجديدة التي تعمل داخل العاصمة "تكفي حاجتها".

وكان رئيس لجنة أمانة عمان المهندس عبدالحليم الكيلاني أعلن عن استلام 56 آلية نظافة جديدة بمواصفات فنية ونوعية حديثة، وأن الأمانة ستتسلم 15 طاحنة سعة 11 طنا لتدخل العمل في الأسطول.

فيما وصلت الطاقة الإنتاجية للآليات العاملة 81 من أصل 110 آليات عاملة فعليا في مناطق الأمانة، وتبلغ نسبة الأعطال فيها 30%.

أضف تعليقك