المؤتمر الوطني للإعلام: ما له وما عليه.. (فيديو)

المؤتمر الوطني للإعلام: ما له وما عليه..  (فيديو)
الرابط المختصر

تعقد نقابة الصحفيين مؤتمرا وطنيا للإعلام في الأسبوع الأول من شهر كانون الأول/يناير العام المقبل، وقد جاءت فكرة عقد المؤتمر بتوصية من لمشاركين في ورشة عمل بعنوان "الصحافة الأردنية تحديات ومسؤولية وطنية".

ويهدف هذا المؤتمر، بحسب عضو مجلس نقابة الصحفيين، سهير جرادات لضبط جودة المنتج الصحفي وكذلك العمل على تعديل العديد من التشريعات الخاصة بالعمل الصحفي والصحفيين. ومنها على سبيل المثال بحث إمكانية تعديل شروط الانضمام إلى النقابة لتشمل الإعلاميين العاملين في المواقع الالكترونية ومن يعملون في المجال الإعلامي خارج الأردن، ويتضمن المؤتمر عدة محاور منها: التشريعات الإعلامية والحريات الصحفية والتدريب. المؤسسات الإعلامية، التحديات والآفاق. والتوجهات والأولويات المستقبلية فيما يتعلق بمهنة الصحافة والإعلام ..

 


 ولقد تباينت آراء الصحفيين في المؤتمر، الكاتب الصحفي ماهر أبو طير، يرى:" إننا لسنا بحاجة لمثل هذه المؤتمرات التي لا هدف لها برأيه سوى لقاء الصحفيين على مدار ثلاثة أيام وممارسة العصف الذهني الذي لن يأتي بجديد".

 


 ويتوافق مع هذا الطرح جزئيا صلاح العبادي من صحيفة الرأي، مطالبا أن يخصص المؤتمر جلسات للحديث عن الإعلام الشباب ورصد هموم العاملين فيه وحاجتهم للتدريب
أما رئيس اللجنة الاجتماعية في نقابة الصحفيين عوني الداودد من صحيفة الدستور ، فطالبا الإعلاميين بضرورة رفد المؤتمر

بمقترحات ليتسنى إعدادها ومناقشتها في تاريخ انعقاد المؤتمر.

أضف تعليقك