الديوان الملكي يقوم بزيارة اسكانات الأسر العفيفة بعد تقرير لعمان نت (فيديو)

الديوان الملكي يقوم بزيارة اسكانات الأسر العفيفة بعد تقرير لعمان نت (فيديو)
الرابط المختصر

 

قام يوسف العيسوي رئيس لجنة المبادرات الملكية بزيارة اسكانات الأسر العفيفة في منطقة سول في لواء المزار الجنوبي للاطلاع على حقيقة مواصفات البناء بعد تقرير لموقع عمان نت مصور بالفيديو كشف فيه وجود تجاوزات في مواصفات البناء.

وجاء التقرير تحت عنوان (اسكانات الأسر العفيفة.. شيدها الملك للفقراء فغشهم المقاولون) حيث قامت لجان فنية من الديوان الملكي اليوم بعمل دراسة عن الاسكانات .

وفيما يلي نص التقرير السابق الذي انفردت به عمان نت:

لم يكد يمضي غير عامين على بناء اسكانات الأسر العفيفة في منطقة سول في لواء المزار الجنوبي حتى تصدعت جدرانها وتسربت المياه من الأبواب والشبابيك في فصل الشتاء كما وثقته عدسة عمان نت بالفيديو.

 

كاميرا عمان نت عاشت مع هذه الأسر ومساكنهم التي نفذت بمكرمة ملكية سامية، حيث استمعنا وصورنا شكواهم من التلاعب في مواصفات البناء وعدم صلاحية هذه المساكن ورصدت الكاميرا تشققات بالجدران والأسوار على الرغم من حداثة عمر البناء.

 

فما ان لمس رب احد الاسكانات جدار منزله حتى تفتت بين يديه، ناهيك عن التشققات في الجدران و في محيط الابواب النوافد وانسلاخ القشرة الخارجية لبعض المنازل، الامر الذي ادى الى تسرب مياه الامطار لداخل المنزل.

 

تتهم السيدة أم محمد القائمين على تنفيذ هذه المكرمة بغش مواد البناء وتقول :ان هناك غش في البناء "والدليل على ذلك على حد قولها تسرب المياه وانتشار الرطوبة وتساقط الكسارة من الجدران . على حد قولها.

 

اما زوجها عاكف عبد ربه الطراونه يقول ان " البيوت بحاجة الى صيانة كاملة، ناهيك عن تكلفة كيلوا الخبر هي ثلاثة دنانير "وذلك لصعوبة وصول وسائل النقل الى بيوتهم التي تقع في أخر منطقة سول".

 

المشكلة لم تقتصر على عاكف وزوجته بل هناك عائلات أخرى تشكو من مشكلة المسكن ومن ارتفاع فواتير الكهرباء والمياه مع ان كل بيت من بيوت المكرمة الذي يتكون من ثلاث غرف ومنافعها.

 

زوجة عبد السلام العناني تقول فاتورة المياه وصلت إلى 504 دنانير تقول: بالتأكيد جلالة الملك لا يعلم عن هذه الأمور" على حد قولها .

 

 

عطا الله القرالة" يزيد بالقول :"وضعنا يرثى له وانأ أكثر الناس حقدوا عليه وهددوه بالرحيل لمطالبتي بحقوقي "، اما وزوجته أم سيف التي فقدت الذاكرة لمدة ستة أشهر الا انها لم تنسى سوء الأوضاع المعيشية التي يمرون فيها".

 

وفي حديث عمان نت مع محافظ الكرك علي الشرعة أشار الى إن هذه البيوت محط اهتمام جلالة الملك وقام بالإيعاز لمساعده للشؤون التنمية رسمي القيسي بالقيام بالإجراءات اللازم ومتابعته المشكلة مع المقاولين الأصلين .

 

بدوره أكد رسمي القيسي مساعد محافظ الكرك لشؤون التنمية على انه بايعاز من الديوان الملكي ووزير الإشغال لعمل الصيانة اللازمة لكافة مساكن الأسر

 

وذلك بتاريخ 13-5-2010م ويقول قمنا بتشكيل لجنة وإعداد تقرير يتضمن جميع النواقص التي يحتاجها كل بيت وبتاريخ 12-4-2010م قمنا بإرسال كتاب للمقاولين لمباشرة بإعمال الصيانة ونحن سنقوم بمتابعتهم.

 

شهر ومضى ولم يحدث أية صيانة لهذه البيوت علما بان منطقة سول من المرحلة الثانية وعدد بيوتها عشرون بيتا,أصحاب مساكن الأسر العفيفة ينتظرون حلا وتدخلا شخصيا من جلالة الملك لعدم استجابة المسؤولين لشكواهم .

أضف تعليقك