الدرك يفض اعتصام المياومة بالقوة .. (فيديو)

الدرك يفض اعتصام المياومة بالقوة .. (فيديو)
الرابط المختصر

اعتقلت أجهزة الأمن اثنين من شباب حركة اليسار الاجتماعي المعتصمين تضامنا مع عمال المياومة أمام وزارة الزراعة وفرقت قوات الأمن عشرات المعتصمين المتضامنين مع رئيس لجنة عمال المياومة في القطاع الحكومي محمد السنيد.

كما تعرض أحد عمال المياومة إلى الدهس أمام الوزارة بعد ارتطامه بمركبة أحد المواطنين اثناء تواجده امام الوزراة في شارع الملكة رانيا.

و اعتصم العشرات من عمال المياومة ظهر اليوم أمام وزارة الزراعة، للمطالبة بإعادة رئيس لجنة عمال المياومة في القطاع الحكومي محمد السنيد إلى عمله، بعد أن أنهيت خدماته من قبل وزير الزراعة سعيد المصري.

وحمل المعتصمون ورودا حمراء، في إشارة لاعتصام القمصان الحمراء في تايلند والخاص بعمال المياومة في تلك الدولة.

وهتف المعتصمون "روح روح يا سعيد يوم فراقك إلنا عيد"، "فل تسقط الحكومة وليسقط الرفاعي". وفي السياق أكد عدد من المعتصمين لكاميرا عمان نت استمرارهم في الاعتصام لحين عودة السنيد الى عمله.

وقال السنيد في تصريحات خاصة لعمان نت: "إن ما قام به المصري، ناتج عن حقد طبقي يعشعش في قلوب الوزراء، اتجاه المواطنين المسحوقين".

وأضاف: "الوزير طالما تعدى على القوانين، كما أنه لم يحترم في قراره التعسفي حقوق المواطن المغلوب على أمره"، متهما المصري أيضا باستغلال غياب السلطة التشريعية لسن القرارات بناء على أهوائه الشخصية.

وأكد أن السنيد أن المصري "بات أداة في أيدي الفاسدين". وفي أثناء ذلك رفض العاملون في المكتب الإعلامي للوزارة الرد على استفسارات "عمان نت". واكتفى الدكتور نمر حداداين وهو مسؤول إعلامي في الوزارة بالقول "إن الحكومة لن تضع رأسها في رأس شخص"، في إشارة إلى السنيد.

وكان وزير الزراعة سعيد المصري فصل السنيد من عمله بالتزامن مع الاحتفال العالمي بيوم العمال.

يشار إلى أن محمد السنيد نشط في الحركة العمالية منذ عام 2005، وقاد عشرات التحركات العمالية والاعتصامات من أجل تثبيت زملائه، ونجح أيضا في إعادة أغلب العمال المفصولين مؤخراً إلى أماكن عملهم.

يتبع فيديو

الصورة لرعد العضايلة \ عن خبرني

 

أضف تعليقك