الحافلات الخاصة تعيق عمل العمومية في دير علا..فيديو

الحافلات الخاصة تعيق عمل العمومية في دير علا..فيديو
الرابط المختصر

احتج سائقو  الحافلات العمومية العاملة على خط منطقة  الطوال الجنوبي_ الصوالحة  في لواء دير علا على قيام أصحاب  الحافلات الخاصة  بتحميل الركاب مقابل الأجرة على نفس خطوط حافلاتهم.

 وبين السائقون  ان الحافلات الخاصة التي تشاركهم عملهم  يصل عددها لأكثر من عشرين باصا، مؤكدين على عمل الحافلات الخاصة على الخطوط العمومية مخالفة لقانون السير. 

 السائق إبراهيم أبو دية تحدث عن معاناة زملائه السائقين مع وجود الحافلات الخاصة، حيث أكد أبو دية ان أصحاب الباصات الخاصة  يقوم بتحميل الركاب من مجمع الحافلات العمومية ،وعلى مرأى من رجال إدارة السير.

 وقال  أبو دية ان السائقين  تقدموا بعدة شكاوي للجهات المعنية للتخلص من هذه المشكلة التي أصبحت تهدد مصدر رزقهم ،ولكن من غير جدوى.    

 عدم تجاوب هيئة تنظيم قطاع النقل العام وإدارة السير وغياب رقابتهما على هذه الخطوط ساعد على زيادة الحافلات الخاصة التي تعمل بتحميل الركاب مقابل الأجرة،بحسب احمد شحادات احد مالكي الحافلات العمومية،الذي أكد على ان الإيراد اليومي للحافلة لا يكفي أجرة للسائق بسبب وجود الحافلات الخاصة.

 وللتخلص من وجود الحافلات الخاصة طالب عبد الديات احد سائقي الحافلات الخاصة من الهيئة  بتعزيز الحافلات العاملة على خط الطوال الجنوبي –الصوالحة ، حيث أكد الديات أن عدد الحافلات العمومية  العاملة على لا تكفي التعداد السكاني للمنطقة.

مدير مكتب هيئة تنظيم قطاع النقل العام في محافظة البلقاء ناصر العبدلات اقر بوجود الحافلات الخاصة التي تعيق عمل الحافلات العمومية،وقال ان عدد الحافلات الخاصة التي تعمل مقابل الأجرة في لواء دير علا يتجاوز 200 حافلة.

 أما عن إجراءات الهيئة فقال العبدلات،" تقوم الهيئة بإعادة الحافلات العمومية لمواقعها في كافة مناطق اللواء،وكذلك تمنع الهيئة أعطاء تصاريح للحافلات للعمل  خارج اللواء.

 وأشار العبدلات لضرورة وجود حملات تفتيشية من قبل إدارة السير لمخالفة أصحاب الباصات الخاصة لان العمل بهذه الطريق يعتبر مخالفة لقانون السير .  

 مدير سير المحافظات العقيد موسى العبادي يعزو سبب انتشار الحافلات الخاصة  التي تعمل على خطوط الحافلات الداخلية في لواء دير علا مقابل أجرة لغياب دور النقل العام المنظم بالشكل الصحيح الذي يخدم جميع الخطوط. 

 وقال  العبادي  أن إدارة السير تواجه  صعوبة في أثبات  ان الباصات الخاصة تعمل مقابل أجرة ،وذلك بسبب المواطنين الذين لا يعترفوا للرجال السير إن السائق يتقاضى منهم أجرة، مؤكدا انه في حال تم أثبات ان الباص الخاص يعمل مقابل أجرة سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق صاحب الباص.

  

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك