الاحصاءات تواجه اعتصام الموظفين بعقوبة ثالثة -فيديو

الاحصاءات تواجه اعتصام الموظفين بعقوبة ثالثة -فيديو
الرابط المختصر

اعتصم العشرات من موظفي دائرة الاحصاءات العامة امام رئاسة الوزراء صباح الاربعاء احتجاجا على قيام إدارة الاحصاءات في وقت متأخر من مساء الثلاثاء بهدم خيمة الاعتصام التي نصبها الموظفون في الساحة الرئيسية للدائرة.

وجاء الاعتصام بدعوة من النقابة المستقلة للعاملين في الاحصاءات.

وبحسب اعضاء النقابة فان مدير الاحصاءات فتحي النسور قام بجلب عدد من العمال وطلب منهم القيام بهدم الخيمة ، وقيامة باستدعاء قوات الامن للتواجد في محيط الدائرة.

واتهم المعتصمون وزارة التخطيط بإعطاء مدير الدائرة الضوء الاخضر لفصل الموظفين ، ورفعوا شعارات كتب عليها ” وزير التخطيط يفوض مدير الاحصاءات بتشريد 250 أسرة” .. ” الحكومة تتستر على بلطجة فتحي النسور المدير العام للاحصاءات” .. ” ما بُني في سنوات يهدم برعاية وزير التخطيط”.

وكان مدير الاحصاءات وجه استجوابات لـ 250 موظفا لمشاركتهم في الاعتصام المفتوح ، كما قررت الدائرة حسم راتب اسبوع من الموظفين المشاركين في الاعتصام.

وفي حديث لـ"عمان نت" افاد مدير دائرة الإحصاءات العامة فتحي النسور أن الدائرة قررت ظهر الاربعاء إيقاع العقوبة الثالثة على الموظفين وفقاً لسلم العقوبات في نظام الخدمة المدنية والقاضي بحرمانهم من العلاوات لمدة سنة.

وبرر النسور إزالة خيمة الاعتصام بوجودها داخل ساحة الدائرة. كما أتهم الموظفين المضربين بإخلال النظام وإزعاج باقي الموظفين بهتافاتهم إضافة إلى استخدامهم مرافق الدائرة لعامة ومكاتبها .

وكشف عن قرار بتوقف حافلات دائرة الاحصاءات عن نقل المعتصمين من والى مناطق سكنهم بسبب عدم احترامهم للدائرة وعملها حسب تعبيره .

عضو اللجنة الإعلامية للموظفين علي الحوامده قال لـ"عمان نت" المطالب لم تكن مالية ، مشيرا الى ان الموظفين رفعوا كتابا إلى رئيس الوزراء عبد الله النسور صباح الاربعاء يحملونه فيه المسؤولية للنظر في التجاوزات الإدارية التي تحدث في دائرة الإحصاءات العامة.

هذا و يطالب المعتصمون بالالتزام بنظام الخدمة المدنية فيما يتعلق بالمغادرات والإجازات، بالاضافة الى تحسين ظروف العمل الميداني وإلغاء العقوبات الإدارية و المالية التي صدرت بحقهم و وضع اسس واضحة لاعتماد التخصص والدرجة والفئة والخبرة والمؤهل العلمي عند اجراء مناقلات للموظفين، وتأمين الحماية القانونية والرعاية الادارية في العمل الميداني.

كما يطالبون بتعديل اسس وتعليمات مكافأة بدل العمل الاضافي بحيث تتساوي بينهم وبين موظفي وزارة التخطيط والتعاون الدولي من حيث المبدأ وليس من حيث القيمة، وقالوا ان الدائرة لم تراع اسس النقل الخارجي والانتداب والنقل والتكليف داخل الدائرة ولم تأخذ بعين الاعتبار عند اجراء النقل مسار التطور الوظيفي للموظف.

من جانبه استهجن مدير دائرة الاحصاءات فتحي النسور مطالب الموظفين بمساواتهم بموظفي وزارة التخطيط.

وكانت مجموعة من اللقاءات التي عقدت برعاية وزارة التخطيط لحل مشكلة موظفي الاحصاءات قد فشلت ، اخرها اجتماع عقد يوم الثلاثاء.

أضف تعليقك