الأونروا.. الإصلاح التربوي

الأونروا.. الإصلاح التربوي
الرابط المختصر

اطلقت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) برنامجين رئيسيين في مناطق عملياتها الخمس يشكلان جزءا من إستراتيجيتها الكلية للإصلاح التربوي.

وجاء اطلاق البرنامجين في اطار الاحتفال باليوم العالمي للمعلم للعام 2012.

البرنامجان هما برنامج تطوير المعلمين المرتكز على المدرسة: تحويل وتطوير الممارسات الصفية" وبرنامج "القيادة من أجل المستقبل" لمدراء المدارس، وكلاهما جزء من إستراتيجية إصلاح البرنامج التربوي لليونسكو\ الأونرو الذي تم تصميمه من أجل تعزيز برنامج عمل التنمية البشرية والإنسانية الأوسع الذي تضطلع به الوكالة. ويعد الإصلاح المفتاح لضمان الحفاظ على نوعية التعليم الذي تشتهر به الاونروا وتعمل على تعزيزه. ويعد كلا من المعلم والمدير عناصر مركزية لهذه النوعية.

وقالت مديرة برنامج التعليم في الأونروا كارولين بونتيفراكت أنه "في البلدان العربية، تسعى الدول إلى تحسين نوعية أنظمتها التربوية من خلال الإصلاح. وقد تم تعلم العديد من الدروس حول ماهية الأمور الهامة وما إلي ينبغي التركيز عليه والطريقة التي يمكن من خلالها تغيير وتحسين ما لدينا. إن الإصلاح التربوي في الأونروا يعكس تلك الدروس عبر التركيز على المعلمين والمديرين الذين يعدون لاعبين رئيسيين في سبيل تحقيق تعليم نوعي".

أضف تعليقك