اغلب مناطق دير علا تعاني من شح المياه ..فيديو

اغلب مناطق دير علا  تعاني من شح المياه ..فيديو
الرابط المختصر

عند دخولك مديرية مياه لواء دير علا تشهد أعداد كبيرة من أبناء اللواء يراجعون المديرية باحثين عن حل لمشكلة شح المياه التي يعاني منها اغلب مناطقهم، على حد تعبير العديد من السكان الذين أكدوا أن مشكلة شح المياه تظهر مع بداية كل صيف.

وبين بعض سكان مناطق أم الزيغان والصوالحة والبلاونة والطوال الشمالي لموقع "عمان نت" أنهم منذ ما يزيد عن ثلاثة أشهر لم تصل منازلهم المياه الصالحة للشرب.

وبلهفة العطشان تحدث المواطن سعود الغراغير احد سكان منطقة الصوالحة، عن معاناتهم بسبب شح المياه، مؤكدا أن دورهم في الحصص المائية غير معروف لهم، وطالب المسؤولين في مديرية مياه دير علا حل هذه المشكلة بأقرب وقت ممكن.

وهو نفس الحال في منطقة البلاونة كما قال المواطن جاسر البلاونة الذي يؤكد على أن السبب الحقيقي لمعاناتهم هو سوء التوزيع ويقول ان "منطقة البلاونة تعاني من شح المياه منذ ما يزيد عن شهرين بسبب أن موزع المياه يقوم بضخ المياه على جميع الأحياء السكنية في لواء في نفس الوقت".

ووضع البلاونة الجزء الكبير من المسؤولية بسبب شح المياه على بعض السكان الذين يقوم بالاعتداء على خطوط المياه الرئيسية، مشيرا إلى عدم مقدرة السلطة على الحفاظ على شبكة وخطوط المياه من العابثين.

عدم مقدرة مديرية المياه في اللواء من المحافظة على خطوط المياه اجبر اغلب أهالي اللواء على شراء المياه على حسابهم الخاص، حيث يدفع المواطن عماد محمد أربعين دينار أسبوعيا أثمان مياه إضافة لدفع فواتير المياه التي لا تصل لمديرية.

وقالت المواطنة فيروز صالح أن الأعمال المنزلية تحتاج للكثير من المياه، لذا تلجأ لشراء المياه على حسابها على الرغم من الأوضاع المادية الصعبة التي تعيشها".

وأشار المواطن إبراهيم علي إلى أن موظفي سلطة المياه لا يعيرون هذه المشكلة التي وصفها بالكبير ة اهتماما، ويقول " عند سماعهم أن هذا الاتصال شكوى من المواطنين بسبب شح المياه يقوموا برمي الهاتف".

ويرجع مدير مديرية مياه محافظة البلقاء المهندس خالد العبيديين أسباب شح المياه في لواء دير علا إلى أن شبكة المياه في اللواء قديمة وتحتاج لصيانة، إضافة إلى عبث بعض السكان بمحابس المياه وهذا يحرم العديد من السكان من حصصهم المائية.

ووعد العبيديين بمتابعة المشكلة من خلال موزع المياه، مؤكدا أن ثبت هناك تقصير من كوادر مديرية المياه سنقوم باتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

ويبلغ سكان لواء دير علا حوالي 65 ألف مواطن يطلب العديد منهم بحل مشكلة شح المياه بأقرب وقت ممكن، للتخفيف من معاناة المواطنين خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة المرتفعة.

أضف تعليقك