إلى الرفاعي تعرف على فلاح الطوالبة... (فيديو)

إلى الرفاعي تعرف على فلاح الطوالبة... (فيديو)
الرابط المختصر

يرفض الذل و يسعى للعيش بحرية رغم مرارة الحياة، أنه فلاح الطوالبة، أصيب بإعاقة بقدميه بعد عملية فاشلة بالمخيخ منذ سنوات، يجاهد يوميا لكسب لقمة العيش من خلال الأعمال الحرة المتوفرة في منطقته القريات التابعة للواء ذيبان.

فلاح أمضى (39) عاما من عمره وما يزال يطمح أن يكون له بيتا آمنا يأوي إليه يقيه من البرد والحرارة العالية، يناشد كل يوم الحكومة والجاهت المعنية الالتفات لوضعه المعيشي؟

خدم فلاح جنديا في القوات المسلحة لحوالي (6) سنوات إلا أنه ترك صفوف القوات المسلحة بسبب حالته الصحية حيث أجريت له في البداية عملية جراحية " فاشلة" في المدينة الطبية أدت إلى إصابته بإعاقة دائمة بالقدمين جعلته عاجزا عن المسير.

وعلى الرغم من إعاقته الدائمة يرفض فلاح أن يمد يده إلى أي إنسان حث يكس قوت يومه من خلال الأعمال الحرة الشاقة بالنسبة إليه.

إلا أن فلاح يناشد الحكومة ورئيسها سمير الرفاعي الالتفات الى وضعه الإنساني خصوصا بعد رفض وزارة التنمية الاجتماعية وصندوق المعونة صرف راتب شهري له او بيت يأويه و يساعده على العيش رغم قسوة الحياة .

كاميرا عمان نت رصدت فلاح و هو يقاسي من اجل لقمة الخبز، اذا كان يعمل و هو مقعد على الأرض بتعبئة أكياس التبن مقابل اجر زهيد لا يساوي نصف ما يحصل علية الإنسان .

عمان نت اتصلت بمدير التنمية الاجتماعية فالح الحصيني في لواء ذيبان حيث قال ان لفلاح اشقاء يعملون في الجيش وحسب التعليمات لا يجوز ان يستفيد فلاح المقعد والعاجز بنسبة 75% من أي خدمات تقدمها التنمية واضاف الحصيني ان بإمكان فلاح العيش بدار ايواء في محافظة جرش او محافظة الكرك التي تبعد عنه اكثر من مئة كيلو متر.

نترككم مع هذا التقرير المصور بالفيديو الذي يلخص معاناة فلاح الطوالبة

أضف تعليقك