أهالي الملاحة بدون مياه منذ شهرين ..فيديو

أهالي الملاحة بدون مياه منذ شهرين ..فيديو
الرابط المختصر

زاد ارتفاع درجات الحرارة من معاناة سكان منطقة الملاحة في لواء دير علا، الذين أكدوا لكاميرا "عمان نت" ان المياه الصالحة للشرب لم تصل منازلهم منذ شهرين.

وحمل العديد من السكان المسؤولية لمدير مياه دير علا الذي" لم يتخذ أي إجراء يذكر ليخفف من مشكلتهم التي وصفها البعض بالعصيبة" بالرغم من الشكاوى المتكررة التي تصله يوميا بحسب العديد من الأهالي المتضررين من عدم إيصال المياه لهم.  

وقال المواطن  حسن براهمة احد سكان المنطقة أن انقطاع  المياه عنهم لستين يوميا يعود لعدة أسباب منها سوء توزيع ادوار المياه على الأحياء من قبل موزعي المياه.

ويضيف، "السبب الآخر بانقطاع المياه اعتداء بعض الأهالي على خطوط المياه الرئيسية، التي تغذي المنطقة كاملة.  

وبين براهمة أن مديرية مياه دير علا لديها أسماء الأشخاص المعتدين على خطوط المياه، ولكنها لم تتخذ الإجراءات القانونية يحقهم خوفا على أنفسهم من منهم على حد تعبير بعض الموظفين ،كما أكد براهمة لكاميرا "عمان نت".   

عدم مقدرة مديرية المياه في اللواء من المحافظة على خطوط المياه من الاعتداء اجبر عدد من الأهالي على شراء مياه الشرب على حسابهم الخاص، بالرغم من الأوضاع المادية الصعبة التي يعانون منها،حيث يتكبد المواطن معاذ موسى مصاريف مالية إضافية شهرية تصل إلى ما يقارب 200 دينار إضافة لدفع فواتير المياه التي لم تصلهم."    

وقالت المواطنة خيرية احمد أن الأعمال المنزلية تحتاج للكثير من المياه، لذا أشارت إلى أهمية وجود المياه بشكل أسبوعي على الأقل، للتخفيف من التكاليف المالية الزائدة على قدرة العديد من الأهالي. 

من جانبه نفى مدير مديرية مياه دير علا المهندس غازي العدوان شكاوى المواطنين المتعلقة بعدم إيصال المياه لمنازلهم منذ شهرين، موضحا أن ما حدث في منطقة الملاحة هو اختلاف في الأدوار فقط، حيث أصبحت تأتيهم مياه الشرب مرة واحدة أسبوعيا.

 وهذا ما نفاه عدد من السكان الذين يصل عددهم لحوالي 2341 مواطن، والذين يطالبون بحل عاجل لمشكلة المياه خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة

 

أضف تعليقك