ماسك ينفي تعاطيه المخدرات ويكشف عن عقار يتناوله بكميات قليلة

نفى الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، مزاعم تعاطيه المخدرات خلال لقاء أجراه مع مراسل شبكة "سي إن إن" السابق دون ليمون، وجرى بثه الاثنين على منصة "إكس" (تويتر سابقا).

وقال ماسك ردا على وصفه ليمون له بأنه "متيقظ" أثناء النشر في أوقات متأخرة من الليل عبر حساباته على منصات التواصل الاجتماعي، إن "هناك أوقاتا أشعر فيها بحالة كيميائية سلبية في دماغي، مثل الاكتئاب على ما أعتقد، أو الاكتئاب غير المرتبط بأي أخبار سلبية".

وأضاف أنه يستخدم دواء "الكيتامين"، وهو دواء خاضع للرقابة يستخدم في المقام الأول في المستشفيات كمخدر، ولكن يتم استكشافه بشكل متزايد كعلاج محتمل للاكتئاب والقلق وحالات الصحة العقلية الأخرى.

وأوضح ماسك أن لديه وصفة طبية للدواء، مؤكدا أنه يستخدم "كمية صغيرة مرة كل أسبوعين أو شيئا من هذا القبيل".

وشدد على عدم إفراطه في استخدام الدواء، قائلا: "إذا كنت تستخدم الكثير من الكيتامين، فلن تتمكن حقا من إنجاز العمل. لدي الكثير من العمل، وعادة ما أقضي 16 ساعة في اليوم.. لذا فليس لدي حقا موقف لا أستطيع أن أكون فيه حادا عقليا لفترة طويلة من الزمن".

وأكد أنه "لا يشرب الخمر ولا يعرف كيف يدخن الحشيش".
ولفت ماسك إلى أنه يعتقد أن "اكتئابه يعود لأسباب وراثية"، وأوضح أن "استخدامه للكيتامين لا يؤثر على عمل شركاته".

واعتبر ماسك أن المستثمرين يريدون منه تناول العقار الخاضع للرقابة، قائلا إنه "من وجهة نظر وول ستريت، ما يهم هو التنفيذ. هل تقوم ببناء قيمة للمستثمرين؟ إن قيمة شركة تسلا تساوي تقريبا قيمة بقية شركات صناعة السيارات مجتمعة. لذلك فإنه من وجهة نظر المستثمر، إذا كان هناك شيء أتناوله، فيجب أن أستمر في تناوله".

وتحدث ماسك خلال المقابلة التي استمرت نحو ساعة من الزمن مع ليمون، حول موضوعات عديدة غير الاكتئاب، تنوعت بين العواقب السياسية للهجرة وفوائد ومضار الاعتدال في المحتوى، وغيرها من المواضيع.

أضف تعليقك