أعلى 6 وظائف ومهن ذات أجور عالية في عام 2023

الرابط المختصر

 

فيما يلي قائمة الوظائف ذات الأجور الأعلى في عام 2023 والتي تحقق أرباحًا هائلة هذا العام. ما هي المهارات التي ستكون مفيدة للغاية بالنسبة لك في المستقبل؟ فيما يلي بعض الاقتراحات حول كيفية تحضير نفسك للعقد القادم.

حان الوقت لبدء التعامل مع حياتك المهنية بجدية أكبر. بينما تستعد لتكون أكثر طموحًا وتواجه تحديات أكبر في حياتك المهنية ، من المهم أن تستثمر أيضًا في مستقبلك. لا توجد صناعة ثابتة ؛ يتطورون جميعًا بمرور الوقت ويتطلبون مهارات مختلفة. في هذه المقالة ، سنستكشف المهارات التي ستساعدك في الحصول على وظيفة بأجر مرتفع في عام 2023.

قائمة أفضل 6 وظائف في عام 2023

فيما يلي قائمة بأفضل 6 وظائف في عام 2023 مدفوعة الأجر وتتزايد باطراد.

1. وظائف علوم البيانات

إذا كنت مهتمًا بعلوم البيانات والتعلم الآلي ، فلا يوجد مكان أفضل للبدء منه من لغة Python. إنها لغة برمجة مفتوحة المصدر يسهل تعلمها واستخدامها ، وقد استخدمتها شركات مثل Google و Facebook و Netflix لحل المشكلات المعقدة. تعتبر Data Science واحدة من الوظائف الأكثر نموًا في جميع أنحاء العالم. كما أنها واحدة من الوظائف ذات الأجور الأعلى.

هناك منافسة عالية في هذا المجال بسبب الاهتمام الشديد بوظائف علوم البيانات والرواتب المرتفعة. لتبرز في هذا الحشد ، يمكنك أخذ دورات تعلم الآلة على منصات دورة محددة ، والحصول على شهادات وإضافة هذه الشهادات إلى سيرتك الذاتية. تذكر أن إنشاء سيرة ذاتية بسيطة وذات مظهر احترافي هو الخطوة الأولى لإقناع المجند.

2. وظائف الذكاء الاصطناعي

AI و ML هما مصطلحان يستخدمان غالبًا بالتبادل ، لكنهما يعنيان أشياء مختلفة. يشير الذكاء الاصطناعي إلى الأنظمة التي يمكنها أداء المهام دون تدخل بشري. وهذا يشمل السيارات ذاتية القيادة ، والمساعدين الأذكياء ، وحتى الروبوتات. من ناحية أخرى ، يشير ML إلى التقنيات التي تسمح لأجهزة الكمبيوتر بتحليل كميات كبيرة من البيانات وإجراء تنبؤات بناءً على تلك التحليلات.

تُستخدم هذه التقنيات لمساعدة الآلات على فهم الكلام والتعرف على الصور والمزيد. كما تعلمون في المستقبل ، ستتعامل الروبوتات مع جميع الأعمال العمالية للبشر. لذلك ستكون هناك حاجة كبيرة لتطوير الذكاء الاصطناعي إلى المستوى التالي. يجعلها وظيفة ذات رواتب عالية.

3. وظائف التعلم الآلي

وذلك ما يعني هذا بالضبط؟ حسنًا ، لنبدأ بالذكاء الاصطناعي. إنه مصطلح شامل يغطي مجموعة واسعة من التقنيات. هناك ثلاث فئات رئيسية من الذكاء الاصطناعي: التعلم الآلي (ML) ، ومعالجة اللغة الطبيعية (NLP) ، ورؤية الكمبيوتر (CV). كل من هؤلاء لديه مجموعة نقاط القوة والضعف الخاصة به.

يمكن تصنيف خوارزميات التعلم الآلي بناءً على البيانات التي تحللها: التعلم الخاضع للإشراف ، والتعلم غير الخاضع للإشراف ، والتعلم المعزز. يتطلب التعلم الخاضع للإشراف مجموعات بيانات معنونة للتدريب. لا تتطلب الأساليب غير الخاضعة للإشراف أي بيانات مصنفة - بدلاً من ذلك ، يتم استخدام أنماط داخل مجموعة البيانات نفسها لتكوين رؤية.

تشبه تقنيات التعزيز التعلم الخاضع للإشراف ولكنها تستخدم المكافآت بدلاً من الملصقات (على سبيل المثال ، تحصل المركبات ذاتية القيادة على نقاط للبقاء في الدورة التدريبية). لذلك هناك مجال كبير في مستقبل هذه الوظيفة.

 

4. وظائف الروبوتات

مع انتقالنا إلى العقد المقبل ، ستستمر الروبوتات والأتمتة والذكاء الاصطناعي في السيطرة على حياتنا. ستؤثر هذه التقنيات على كل صناعة ودور وظيفي ومجموعة مهارات. سوف تؤثر أيضًا على كيفية تفاعلنا مع بعضنا البعض.

الروبوتات هي تخصص هندسي يتعامل مع تصميم وبناء وتشغيل وتطبيق الروبوتات ، بالإضافة إلى أنظمة الكمبيوتر للتحكم بها وردود الفعل الحسية ومعالجة المعلومات.

في المستقبل ، سيكون كل شيء آليًا. صناعتنا الصحية ستأخذها الروبوتات. سيتم ترقية أنظمة الدفاع بشكل خاص إلى الروبوتات.

الطائرات بدون طيار هي جزء من الروبوتات. هذا واضح أن الطائرات بدون طيار ستكون المستقبل. تختبر العديد من العلامات التجارية الكبرى (مثل أمازون) تسليم المنتجات عن طريق الطائرات بدون طيار والتي يمكن أن توفر المال والوقت.

لذلك ، إذا كنت في هذا المجال ، فيجب أن تذهب مع صنع الطائرات بدون طيار وترقيتها لأن هذه ستكون وظيفة ذات أجر مرتفع.

5. وظائف مطور Blockchain

حسنًا ، بعد عام 2021 ، هذا مزدهر. Blockchain هي تقنية دفتر أستاذ موزعة تضمن سلامة وأمن البيانات من خلال تخزينها في ملايين أجهزة الكمبيوتر حول العالم. يمكن استخدام Blockchain في العديد من القطاعات المختلفة مثل الخدمات المالية أو إدارة سلسلة التوريد أو الرعاية الصحية.

يسجل الأحداث الرقمية (المعاملات) من خلال قاعدة بيانات مشتركة يتم الاحتفاظ بها عبر شبكة من أجهزة الكمبيوتر ويمكن لأي شخص مشاهدتها في أي وقت.

تلغي تقنية Blockchain الحاجة إلى وجود أطراف مركزية موثوق بها مثل البنوك أو الحكومات للتحقق من المعاملات بين طرفين لأنها تتيح لهم التفاعل مباشرة مع بعضهم البعض دون وجود سلطة وسيطة تتوسط في تفاعلاتهم مع بعضهم البعض.

علاوة على ذلك ، نظرًا لعدم وجود وسطاء يشاركون في معاملات blockchain ؛ تصبح أسرع وأرخص وأكثر أمانًا من الأنظمة التقليدية القائمة على التحقق من جهة خارجية. أنظمة الجهات الخارجية مثل بطاقات الائتمان حيث يتعين على التجار دفع رسوم معاملات عالية عندما يقبلون المدفوعات عبر الإنترنت من العملاء. بسبب الرسوم المصرفية في كل مرة يقوم فيها شخص ما بعملية شراء دولية باستخدام بطاقته في الخارج!

6. وظائف التسويق الرقمي

التسويق الرقمي هو مصطلح واسع يشمل العديد من المهارات المختلفة. ستحتاج إلى معرفة تحسين محركات البحث ، وإستراتيجية وسائل التواصل الاجتماعي وإدارتها ، والتسويق عبر البريد الإلكتروني ، والمدفوعات مقابل الإعلان ، والمزيد لتحقيق النجاح في هذا المجال.

يُعد التسويق الرقمي طريقة رائعة للحصول على وظيفة لأنه ينمو بسرعة. وفقًا لإحدى الدراسات من قسم نظم المعلومات الإدارية بجامعة ألاباما (MIS) ، "بحلول عام 2023 ، سيكون التسويق الرقمي واحدًا من أفضل خمس وظائف ذات رواتب أعلى في أمريكا".

وتوقعت الدراسة نفسها أنه سيكون هناك مليون وظيفة شاغرة متعلقة بالتسويق الرقمي بحلول عام 2023.

يعتبر التسويق الرقمي أيضًا تنافسيًا - ولكن ليس بقدر ما تعتقد! هناك دائمًا فرص عمل جديدة متاحة للمسوقين لأنه على الرغم من وجود الملايين من المسوقين يعملون بالفعل في جميع أنحاء العالم في الوقت الحالي (وهذه الأرقام تستمر في الزيادة عامًا بعد عام).

ببساطة هم ليسوا محترفين مؤهلين بما يكفي ولديهم جميع المهارات اللازمة لهذا النوع من الوظائف حتى الآن. هذا يعني أنه إذا أراد شخص ما الحصول على منصب مبتدئ يقوم بأي نوع من الأعمال المتعلقة بالتسويق الرقمي - مثل إدارة حسابات وسائل التواصل الاجتماعي أو إنشاء إعلانات ، فسيختارون بين العديد من الشركات المختلفة التي تقدم وظائف بمستويات رواتب مختلفة اعتمادًا على ما نوع (أنواع) الخبرة التي طوروها بمرور الوقت.

أضف تعليقك