مقتل 180 سورياً في أنحاء متفرقة من البلاد

مقتل 180 سورياً في أنحاء متفرقة من البلاد
الرابط المختصر

قال ناشطون سوريون الاثنين ان "الضواحي الجنوبية لمدينة دمشق تشهد قصفاً عنيفاً"، واضافوا ان "المسجد الذي قصفته قوات الجيش السوري النظامي ادى الى مقتل العديد من المدنيين".

وأكد المرصد السوري لحقوق الانسان "مقتل حوالي 180 سورياً في أنحاء متفرقة من البلاد الاحد".

تنديد

وكان الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الاحد قد ندد بقصف الطيران الحربي السوري مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في دمشق، معتبرا هذه السابقة من نوعها منذ بدء النزاع قبل 21 شهرا "تصعيدا دراماتيكيا".

وقال مارتن نيسيركي الناطق باسم بان كي مون ان الامين العام يذكر في هذا الاطار بان الهجمات على المدنيين يمكن اعتبارها "جرائم حرب".

تصعيد دراماتيكي

 

واضاف ان "الامين العام قلق للغاية من التصعيد الدراماتيكي المتواصل لاعمال العنف في سوريا خلال الايام الاخيرة ومن الاخطار الكبرى التي يواجهها المدنيون في مناطق" القتال.

وقتل ثمانية اشخاص الاحد جراء غارة جوية شنها الطيران الحربي السوري على مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في جنوب دمشق، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان الذي تحدث عن اشتباكات في داخل المخيم.

 

ويعد مخيم اليرموك الاكبر للاجئين الفلسطينيين في سوريا، ويضم 150 الفا من قرابة 400 الف لاجئ يقيمون في دمشق وريفها. ويبلغ مجموع اللاجئين الفلسطينيين في سوريا نحو 520 الف شخص، بحسب ارقام منظمة الامم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا".

أضف تعليقك