مقتل 17 وإصابة المئات باشتباكات مؤيدي ومعارضي مرسي

مقتل 17 وإصابة المئات باشتباكات مؤيدي ومعارضي مرسي
الرابط المختصر

قالت مصادر طبية وأمنية إن 17 شخصا قتلوا وأصيب مئات آخرون في الاشتباكات التي اندلعت بمصر يوم الجمعة واستمرت للساعات الأولى من صباح يوم السبت بين مؤيدين ومعارضين للرئيس المعزول محمد مرسي وتدخلت في بعضها قوات الأمن.

وقال مصدر طبي في مستشفى ميداني بميدان رابعة العدوية بالقاهرة حيث يعتصم ألوف من مؤيدي مرسي منذ نحو شهر إن عشرة من المؤيدين قتلوا في اشتباكات مع قوات الأمن بدأت في وقت متأخر من الليل.

ومضى قائلا لرويترز إن مئات من مؤيدي مرسي أصيبوا في الاشتباكات التي استخدمت فيها طلقات الرصاص والحرطوش وقنابل الغاز المسيل للدموع بحسب المصادر الطبية.

وأكدت جماعة الإخوان المسلمين في موقعها على الإنترنت ووكالة أنباء الشرق الأوسط مقتل عشرة في الاشتباكات التي وقعت خلال احتشاد أعداد ضخمة من مؤيدي مرسي الذي ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين في ميدان رابعة العدوية.

وقال مصدر أمني إن الاشتباكات بدأت في منطقة اعتصام رابعة العدوية عندما حاول مؤيدون لمرسي تنظيم مسيرة على جسر يؤدي إلى وسط المدينة.

وقررت قيادة الجيش عزل مرسي في الثالث من يوليو تموز بعد مظاهرات شارك فيها ملايين المحتجين على سياساته. وقالت جماعة الإخوان إن العزل انقلاب عسكري.

وبحسب المصادر الأمنية والطبية قتل سبعة أشخاص واصيب 163 آخرون في اشتباكات في مدينة الإسكندرية الساحلية بدأت ليل الجمعة الماضية واستمرت إلى الساعات لأولى من صباح يوم السبت.

وقال مصدر طبي إن الذخيرة الحية وطلقات الخرطوش والأسلحة البيضاء والحجارة استخدمت في الاشتباكات التي بدات عندما تعرضت مظاهرة مؤيدة لمرسي للهجوم من جانب مجهولين.

وقال مصدر أمني إن قوات الأمن أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع على المشاركين في الاشتباكات وفصلت بين الجانبين لكنهم واصلوا الاشتباكات في شوارع جانبية.

أضف تعليقك