مقتل ضابطين في الجيش المصري

مقتل ضابطين في الجيش المصري
الرابط المختصر

قالت وزارة الداخلية المصرية إن ضابطين في الجيش برتبة عميد وعقيد وستة إسلاميين متشددين قتلوا يوم الأربعاء في تبادل لإطلاق النار قرب القاهرة.

وأضافت أن الضابطين القتيلين شاركا قوات الأمن في اقتحام معقل للمتشددين بمحافظة القليوبية المجاورة للعاصمة من جهة الشمال أعقبه تبادل لإطلاق النار وصفه بيان للوزارة بأنه "مواجهة شرسة" أصيب خلالها ضابط شرطة وأربعة متشددين.

وقال بيان وزارة الداخلية إن المتشددين تابعون لجماعة أنصار بيت المقدس التي تنشط في شمال سيناء.

والضابطان بحسب بيان وزارة الداخلية وبيان للمتحدث باسم القوات المسلحة خبيرا مفرقعات بسلاح المهندسين في الجيش المصري.

وجماعة أنصار بيت المقدس هي الأكثر نشاطا في محافظة شمال سيناء المتاخمة لإسرائيل وقطاع غزة لكنها مدت نشاطها في الشهور الماضية إلى مناطق أخرى في مصر بحسب بيانات أصدرتها وتصريحات مسؤولين.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة في صفحته على فيسبوك "تنعى القوات المسلحة ببالغ الحزن والأسى شهيدي الوطن من خبراء المفرقعات بسلاح المهندسين العميد ماجد أحمد صالح والعقيد ماجد أحمد شاكر قليني اللذين استشهدا فجر اليوم الأربعاء."

وأضاف أنهما قتلا "خلال عملية مشتركة مع الشرطة لمداهمة وكر إرهابي بمنطقة قليوب يستغل في تصنيع وتجهيز وتخزين كميات كبيرة من المفرقعات شديدة الانفجار والشراك الخداعية والعبوات الناسفة والأحزمة الناسفة والعربات المفخخة."

وكثف متشددو جماعة أنصار بيت المقدس هجماتهم على قوات الأمن منذ أطاح الجيش بالرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الاخوان المسلمين في يوليو تموز بعد احتجاجات حاشدة على حكمه.

وكانت جماعة أنصار بيت المقدس أعلنت مسؤوليتها عن تفجير حافلة سياحية في محافظة جنوب سيناء الشهر الماضي مما أسفر عن مقتل سائحين اثنين من كوريا الجنوبية ومصري. وكانت الجماعة أعلنت مسؤوليتها أيضا عن محاولة فاشلة لاغتيال وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم العام الماضي.

أضف تعليقك