مفتي السعودية يحذر من فيلم يجسد الرسول

مفتي السعودية يحذر من فيلم يجسد الرسول
الرابط المختصر

حذر مفتي عام السعودية الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ من فيلم آخر مرتقب لإحدى الجهات الخارجية يجسد شخصية الرسول، منتقدا هذه الخطوة بشدة ومبديا معارضته التامة لها.

ووصف الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ في تصريحات صحفية الاثنين، خطوة تجسيد الرسول بشخصه الكريم بأنه عمل به عبث كبير خاطئ ،وقال:" لقد علمت بشأن هذا الفيلم وسيكلف نحو 450 مليون دولار، وهذا عمل خطأ وعبث وترهات، وإن هذا العمل لا خير فيه".

وأعتبر آل الشيخ، أن إنتاج أفلام أو نشر الرسوم المسيئة إلى الرسول تعبر عن الحقد غير المستغرب من أعداء الإسلام على شخص رسول الله، مشددا على أن تلك الممارسات والأقاويل افتراء وظلم للنبي.

وأوضح مفتي السعودية، أن المراد من الإساءات لشخص الرسول هدفها الإساءة للإسلام، وذلك بالنظر إلى تقدم الإسلام وسرعة انتشاره في الوقت الراهن في العالم، مبينا أنه على المسلم أن يعي السنة تماما ويدحض جميع الافتراءات من دون الإخلال بالأمن.

في الوقت نفسه، أكد آل الشيخ أن مبدأ تمثيل الصحابة يعد "سيئا وخطيرا"،نظرا لأن من يتولاه "ساقط وساقطة"، وأن سيرة الصحابة معروفة لدى الكثير من المسلمين، مشددا على أن هذا العمل يحط من قدر الصحابة وشأنهم، وأن مشاهدته خطير وأمر لا يجوز

أضف تعليقك