مصر: مقتل متظاهر وشرطي في ذكرى اعتصامات "رابعة"

مصر: مقتل متظاهر وشرطي في ذكرى اعتصامات "رابعة"

قالت مصادر أمنية مصرية إن متظاهرا مؤيدا للتيار الاسلامي وشرطيا قتلا بالرصاص يوم الخميس في الذكرى السنوية الأولى لمقتل مئات المحتجين اثناء فض اعتصامين لمؤيدي الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الاخوان المسلمين.

وأضافت المصادر أن المتظاهر البالغ من العمر 31 عاما قتل برصاصة في الصدر خلال اشتباكات مع الشرطة في الجيزة على الضفة الغربية لنيل العاصمة المصرية.

وفي وقت سابق يوم الخميس قتل مسلحون على دراجة نارية شرطيا في الجيزة أيضا.

وقال مسؤول أمني كبير في القاهرة إن الشرطة اعتقلت 30 من اعضاء جماعة الاخوان المسلمين يوم الخميس لمشاركتهم في أعمال شغب.

وكان تحالف مؤيد لمرسي دعا لخروج مظاهرات حاشدة يوم الخميس لكن لم تخرج سوى مظاهرات محدودة في مناطق متفرقة من البلاد وتخللها قطع لبعض الطرق ومناوشات مع قوات الأمن.

ولم يعد بمقدور الجماعة سوى تنظيم مظاهرات صغيرة تتسم بالكر والفر مع قوات الأمن بعد تعرضها لحملة أمنية صارمة واعتقال الآلاف من اعضائها وأصدار احكام بالاعدام على مئات آخرين.

وكانت الجماعة في وقت ما هي الحركة السياسية الأكثر تنظيما في مصر لكن الحكومة أعلنتها العام الماضي جماعة إرهابية وقضت محكمة هذا الأسبوع بحل حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية للجماعة.

وأدى العنف الى حالة استقطاب بين المصريين منذ عزل مرسي العام الماضي إثر احتجاجات شعبية حاشدة على حكمه.

وقتل المئات من مؤيدي جماعة الاخوان واعتقل آلاف آخرون منذ الاطاحة بمرسي وسقط أكبر عدد من القتلى في مثل هذا اليوم العام الماضي عندما فضت قوات الأمن اعتصامين لمؤيدي الرئيس السابق في العاصمة

 

أضف تعليقك