مصر: مرشد الإخوان أمام المحكمة

مصر: مرشد الإخوان أمام المحكمة
الرابط المختصر

مثل محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين في مصر يوم الاثنين أمام محكمة للمرة الأولى منذ إلقاء القبض عليه في أعقاب عزل الرئيس السابق محمد مرسي في يوليو تموز.

ونفى بديع (70 عاما) مشاركة جماعته في أي أعمال عنف وخاطب المحكمة من قفص الاتهام الذي مثل معه فيه قياديون اخرون في الجماعة مثل محمد البلتاجي وعصام العريان قائلا "لماذا لم تحققوا في قتل ابني وحرق منزلي ومقرات الجماعة؟"

وكان يشير إلى ابنه (38 عاما) الذي قتل في احتجاجات نظمتها الجماعة يوم 17 أغسطس آب بعد أيام من فض اعتصامين للإخوان المسلمين في القاهرة.

وتتصل المحاكمة يوم الاثنين بأعمال عنف وقعت في منتصف يوليو تموز قرب اعتصام للإخوان المسلمين أمام جامعة القاهرة. ومن بين التهم الموجهة لبديع التحريض على العنف.

وقتل زهاء ألف من أنصار مرسي وأفراد الأمن في اشتباكات وأعمال عنف منذ عزل مرسي.

وأجلت المحكمة نظر القضية إلى 11 فبراير شباط.

ومن قبل نظرت دائرة أخرى بمحكمة جنايات القاهرة قضية متهم فيها بديع بالتحريض على العنف لكنه لم يظهر أمامها لدواع أمنية. وعقدت المحكمة جلسة يوم الاثنين في معهد أمناء الشرطة الملاصق لمحبس المتهمين في سجن طرة.

وفي محافظة القليوبية شمالي القاهرة حكمت محكمة جنايات يوم الاثنين على ثلاثة من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين بالسجن المؤبد لإدانتهم بالتعدي على قوات الأمن والسكان وإصابة اثنين منهم خلال مسيرة في مدينة قليوب بعد أيام من فض الاعتصامين.

وقالت مصادر قضائية إن الثلاثة أدينوا أيضا بحيازة أسلحة وذخائر بدون ترخيص وتحطيم واجهات ثلاثة متاجر وسيارتي شرطة.

أضف تعليقك