مصر: عشرات الإصابات باشتباكات قرب مقر الإخوان

مصر: عشرات الإصابات باشتباكات قرب مقر الإخوان
الرابط المختصر

قال شهود عيان إن اشتباكات عنيفة وقعت يوم الجمعة بين محتجين وأشخاص يعتقد أنهم أعضاء في جماعة الإخوان المسلمين قرب المقر الرئيسي للجماعة بهضبة المقطم في القاهرة وقال مسؤول إن عشرات المصابين سقطوا.

وقال شاهد من رويترز إنه رأى ستة محتجين يسيل الدم من رؤوسهم لإصابتهم بالحجارة وسمع دوي أصوات طلقات نارية لا يعرف مصدرها.

وأضاف أن الاشتباكات وقعت بميدان يبعد مئات الأمتار عن مقر الجماعة التي تحكم مصر.

وتابع أن أربع حافلات إحداها صغيرة كانت استخدمت في نقل أعضاء في جماعة الإخوان من محافظات مختلفة إلى المنطقة للمشاركة في حماية مقر الجماعة أحرقت. وأظهرت لقطات بثها التلفزيون المصري سحابة من الدخان تتصاعد في سماء المنطقة.

وقال رئيس هيئة الإسعاف محمد سلطان لرويترز إن 32 من المشاركين في الاشتباكات أصيبوا بجروح وكدمات ونقلوا إلى المستشفى للعلاج.

ويقول من يحتجون على جماعة الإخوان المسلمين إن الرئيس محمد مرسي الذي انتخب في يونيو حزيران فشل في تحقيق أهداف الثورة التي أطاحت بسلفه حسني مبارك مطلع العام الماضي والتي رفعت شعار "عيش (خبز).. حرية.. عدالة اجتماعية.. كرامة إنسانية".

وتتدهور معيشة المصريين ويشكون من انفلات الأمن منذ الإطاحة بمبارك. وتقول جماعة الإخوان إن مرسي ورث مشاكل كبيرة من مبارك تحتاج إلى سنوات لحلها.

وقال شاهد إن الشرطة التي تحرس مقر جماعة الإخوان تدخلت بعد ساعات من الاشتباكات بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة على المتظاهرين. وأضاف أن قنابل غاز أطلقت من اتجاهين متقابلين حاصرت عشرات المتظاهرين في شارع جانبي.

وأضاف أن المتظاهرين تجمعوا بعد فرارهم من الغاز المسيل للدموع وهتفوا بحماس "الشعب يريد إسقاط النظام

أضف تعليقك