مصر: سقوط 100 قتيل وانتهاء التظاهرات مع بداية موعد حظر التجوال

مصر: سقوط 100 قتيل وانتهاء التظاهرات مع بداية موعد حظر التجوال
الرابط المختصر

برغم بدء توقيت حظر التجوال في القاهرة وانصراف كافة المتظاهرين من الاخوان المسلمين من ميدان رمسيس الا ان اعدادا كبيرة من الاخوان المسلحين احتلت مسجد الفتح بميدان رمسيس واعتلت اسطح المسجد الكبير والماذنة واخذت العناصر تطلق النار علي قوات الجيش المتواجدة بمحيط ميدان رمسيس .

ما خرق الاخوان حظر التجوال بمنطقة كوبري غمرة فيما تجمع اسفل كوبري غمرة اعداد كبيرة منهم وقاموا باشعال حرائق بمنطقة مدخل حي غمرة ويطلقون النار بشكل عشوائي علي اهالي الحي

كما قام الاخوان المسلمين بعد موعد حظر التجوال بقطع محور 26 يوليو ونصبوا كمينا مسلحا للقبض علي اية عناصر امنية او اعلامية وفقا لشهود العيان والمصادر الامنية وقد توجهت اليهم مدرعات من الجيش لاعادة فتح محور 26 يوليو والقبض عليهم كما القت قوات الجيش القبض علي 11 عنصرا بحي العجوزة بحوزتهم اسلحة وكانوا في طريقهم الي ميدان رمسيس .

كما لقي باكستاني مصرعي اليوم خلال مشاركتة مع الاخوان المسلمين برمسيس والقي القبض علي سوري مسلح.

ومن جهة اخري صرح سكرتير البابا تواضروس بابا الكنيسة المصرية بان اجمالي الكنائس التي تعرضت للحرف بمحافظات مصر قرابة 50 كنيسة خاصة في محافظات المنيا واسيوط وسوهاج ومدينة مالاوي

هذا وقد شهدت القاهرة ومحافظات مصر عمليات تخريب ووصل عدد القتلى الى قرابة 100 قتيل واصيب قرابة 500 شخص في كل من القاهرة ودمياط ورمسيس.

واكدت مصادر عسكرية رفيعة المستوى بان الجيش المصري لم يتدخل لمواجهة جماعة الاخوان بحسم كامل لتفويت الفرصة على مخططات خارجية لجر جيش مصر لمكائد كبيرة تحاك له داخل اروقة البيت الابيض والاتحاد الاوروبي .

واضافت المصادر بان مخطط تنظيم الاخوان العالمي ومن يقف ورائهم قد فشل في حرق مصر كما كان يدعون وفشل الاخوان المسلمين في اسقاط اقسام الشرطة التي صمدت اليوم في وجه اسلحتهم.

وتابع المصدر :"بان مصر تلقت من الاخوان المسلمين صفعة وخيانة لن ينساها التاريخ واصفا الاخوان المسلمين بانهم فاشلين ولن ينجحوا في تركيع الجيش او الشعب وسوف يلاحقهم العار وانتقام الشعب لسنوات طويلة". كما قال.

بدوره نفي المتحدث العسكري العقيد احمد محمد علي ماتناولته شبكة رصد الاخوانية بان الجيش المصري يحضر لعملية اسمها ناصر 37 كما وجه كل من احمد المسلماني المتحدث باسم رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء المصري الشكر والتقدير لكل من العاهل السعودي والامارات والاردن على دعمهم في مصر، واصفين موقف السعودية بان مصر لن تنسى هذا الموقف التاريخي لخادم الحرمين.

 

أضف تعليقك