مصر تستدعي السفير القطري

مصر تستدعي السفير القطري
الرابط المختصر

استدعت الخارجية المصرية سفير قطر لدى القاهرة يوم السبت للاحتجاج على تدخل الدوحة في شؤون مصر الداخلية بعد ان انتقدت الدوحة الحملة على جماعة الاخوان المسلمين.

وكانت قطر داعما قويا للرئيس المصري السابق محمد مرسي وتدهورت علاقاتها مع القاهرة منذ عزل الجيش مرسي في يوليو تموز في اعقاب احتجاجات حاشدة على حكمه الذي استمر عاما.

وبعد ذلك اتخذت القاهرة اجراءات واسعة النطاق ضد جماعة الاخوان المسلمين وأعلنتها مؤخرا جماعة ارهابية.

وقالت قطر يوم السبت إن قرار مصر اعلان الاخوان المسلمين جماعة ارهابية كان مقدمة لسياسة اطلاق النار على المتظاهرين بهدف القتل.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية بدر عبد العاطي في بيان ان "مصر تؤكد - مجددا - أنها لن تسمح على الاطلاق لأي طرف خارجي بالتدخل في شؤونها الداخلية تحت أي مسمى أو تبرير."

وأضاف في رسالة سلمت الى سفير قطر سيف بن مقدم البوعينين الذي تم استدعاؤه يوم السبت ان مصر "تحمل أية دولة أو طرف خارجي يشرع أو يقدم على ذلك مسؤولية ما يترتب عليه من تداعيات."

وتتهم مصر قطر وقناة الجزيرة التلفزيونية بدعم جماعة الاخوان التي اعلنتها الحكومة المصرية منظمة ارهابية في 25 ديسمبر كانون الاول واعتقل الاف من اعضائها.

وفي وقت سابق قالت وزارة الخارجية القطرية في بيان "أن قرار تحويل حركات سياسية شعبية إلى منظمات إرهابية وتحويل التظاهر إلى عمل إرهابي لم يجد نفعا في وقف المظاهرات السلمية."

وتابع البيان الذي نشرته وكالة الانباء القطرية "كان فقط مقدمة لسياسة تكثيف إطلاق النار على المتظاهرين بهدف القتل" مضيفا "أن الحل الوحيد هو الحوار بين المكونات السياسية للمجتمع والدولة في مصر العربية العزيزة من دون إقصاء أو اجتثاث."

أضف تعليقك