مصر: تجدد الاشتباكات بين الأمن ومؤيدي الإخوان

مصر: تجدد الاشتباكات بين الأمن ومؤيدي الإخوان
الرابط المختصر

قال مسؤول طبي ومصدر أمني في مصر إن شخصين قتلا وأصيب ثلاثة آخرون يوم الجمعة في اشتباكات بين مؤيدين لجماعة الإخوان المسلمين وقوات الأمن وقالت وزارة الداخلية إن أربعة رجال أمن أصيبوا في تفجير عبوتين ناسفتين.

ومنذ عزل الرئيس محمد مرسي المنتمي للجماعة في يوليو تموز بعد احتجاجات شعبية حاشدة على حكمه شهدت البلاد موجة احتجاجات مناوئة للحكومة المدعومة من الجيش تخللتها أعمال عنف سقط فيها نحو 1500 قتيل أغلبهم من مؤيدي الجماعة وبينهم نحو 350 من رجال الأمن.

وقال وكيل وزارة الصحة بمدينة الفيوم التي تقع جنوب غربي القاهرة مدحت شكري لرويترز إن شخصا يدعى خالد أحمد عبد الله (40 عاما) قتل وإن ثلاثة أشخاص آخرين أصيبوا أحدهم يرقد في المستشفى في حالة خطيرة بعد إصابته بطلق خرطوش في الحوض.

وقال مسؤول أمني لرويترز متحدثا عن المظاهرات "قوات الأمن تعاملت مع المتظاهرين بعد أن أطلقوا عليها طلقات الخرطوش والألعاب النارية."

وقال شاهد إن قوات الأمن أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع على بضع مئات من مؤيدي جماعة الإخوان المسلمين في وسط المدينة وإن دوى طلقات الخرطوش وطلقات رصاص سمع خلال الاشتباكات.

ويحاكم مرسي وأغلب الأعضاء القياديين في جماعة الإخوان بتهم تتصل بالعنف واقتحام سجون خلال الانتفاضة الشعبية التي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك في 2011 بجانب اتهامات بالتخابر مع حركة حماس التي تدير قطاع غزة وحزب الله اللبناني والحرس الثوري الإيراني.

وقال مصدر أمني إن شخصا قتل في اشتباكات بين قوات الأمن ومؤيدين لجماعة الإخوان في قرية دلجا بمحافظة المنيا جنوبي العاصمة.

وفي مدينة الإسكندرية الساحلية قال شهود إن اشتباكات وقعت بين مؤيدين لجماعة الإخوان وقوات الأمن سمع خلالها دوي طلقات الخرطوش.

وقال مدير المباحث الجنائية في المدينة اللواء ناصر العبد إن قوات الأمن ألقت القبض على 34 ممن يشتبه بأنهم من مؤيدي الجماعة خلال مسيرات

أضف تعليقك