مصر: السيسي يكلف محلب بتشكيل الحكومة

مصر: السيسي يكلف محلب بتشكيل الحكومة
الرابط المختصر

قال إبراهيم محلب رئيس الحكومة المصرية التي قدمت استقالتها يوم الاثنين إلى الرئيس الجديد عبد الفتاح السيسي إن السيسي كلفه بتشكيل الحكومة الجديدة.

وقال لوكالة أنباء الشرق الأوسط إن الحكومة الحالية ستقوم بتسيير الأعمال لحين تشكيل الحكومة الجديدة التي قال إنه لم يبدأ مشاورات تشكيلها بعد.وأدى السيسي اليمين القانونية يوم الأحد بعد انتخابه أواخر الشهر الماضي.

وقدم محلب استقالة حكومته للسيسي في وقت سابق اليوم.وقال مصدران حكوميان لرويترز إن من المقرر أن يعقد السيسي ومحلب محادثات لاحقا بشأن تشكيل الحكومة الجديدة.

وقال مسؤولون ووسائل إعلام محلية إن من المتوقع أن يحتفظ وزراء رئيسيون في الحكومة المستقيلة بمناصبهم في الحكومة الجديدة مثل وزير المالية.

ولم يتضح متى سيتم تشكيل الحكومة الجديدة.

وكان تمثيل الحكومات الغربية في حفل تنصيب السيسي امس منخفضا في وقت يثور فيه قلق إزاء حملة تتعرض لها المعارضة منذ الإطاحة بالرئيس محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في يوليو تموز العام الماضي بعد احتجاجات حاشدة على حكمه.

وكانت نسبة الإقبال في انتخابات الرئاسة دون المتوقع الأمر الذي لا يمنح السيسي تفويضا واسعا سعى إليه ليتمكن من إصلاح الاقتصاد الذي تدهور خلال ثلاث سنوات من الاضطرابات تسببت في ابتعاد السائحين والمستثمرين الأجانب.

وحقق الجنيه يوم الاثنين تحسنا طفيفا أمام الدولار الذي بلغ سعره في عطاء البنك المركزي 7.1402 جنيه بعد أن كان 7.1403 في عطاء الخميس الماضي.

وضاقت كثيرا الفجوة بين السعر الرسمي وسعر السوق السوداء للدولار منذ انتخاب السيسي إذ ارتفع الجنيه بشكل ملموس أمام الدولار بأسعار الصرف غير الرسمية

 

أضف تعليقك