مصر: احتجاجات في 6 محافظات على زيادة أسعار المحروقات

مصر: احتجاجات في 6 محافظات على زيادة أسعار المحروقات
الرابط المختصر

شهدت 6 محافظات مصرية، اليوم السبت، اضرابات واحتجاجات على قيام الحكومة برفع أسعار المحروقات، وهو القرار الذي دخل حيز النفاذ منذ منتصف ليل الجمعة السبت، حسب مراسلي الأناضول.

ففي محافظة الجيزة، غربي القاهرة، عطل عدد من سائقي التاكسي (سيارات أجرة)، المرور في منطقة الدقي لبعض الوقت، احتجاجا على رفع أسعار المحروقات، ومطالبين برفع تعريفة التنقلات، تماشيا مع رفع أسعار المحروقات.

وفي محافظة السويس، شمال شرقي مصر، نظم أعداد من سائقي السيارات الأجرة بمنطقة العوايد في مدينة الصباح بالسويس، اضرابا شاملا عن العمل احتجاجا رفع أسعار المحروقات، ومطالبين برفع أسعار أجرة التنقلات.

الأمر نفسه تكرر في محافظة الغربية، بدلتا النيل، حيث دخل عدد من السائقين وأصحاب سيارات الأجرة بموقف قرية نواج، التابعة لمدينة طنطا، صباح اليوم، في إضراب عن العمل، للمطالبة بزيادة أسعار التنقلات.

وفي محافظة أسيوط (جنوب)، نظم عدد من السائقين اضرابا عن العمل في موقف الأزهر لسيارات الأجرة، بمدينة أسيوط، مركز المحافظة، مطالبين بزيادة أجرة التنقلات.

وحتى الآن، لم يفد المضربون بموعد إنهاء إضرابهم.

أما في محافظة الإسماعيلية (شمال شرق)، نظم المئات من سائقي سيارات التاكسي بمدينة الاسماعيلية (مركز المحافظة)، مسيرة حاشدة انطلقت من أمام مبنى محافظة الاسماعيلية وقاموا بقطع الطريق التجاري قبالة مبنى المحافظة احتجاجا على زيادة اسعار المحروقات ومطالبين بزيادة أسعار تعريفة التنقلات.

وفي محافظة المنيا (وسط)، نظم أهالي مظاهرة استمرت لوقت قصير في وقت مبكر من صباح اليوم، تنديدا برفع أسعار المحروقات.

ومساء أمس الجمعة، أعلن مصدر بوزارة البترول المصرية إن الوزارة قررت زيادة أسعار البنزين والسولار بنسب تصل إلى 78%.

الاناضول

أضف تعليقك