مصر: إحالة أوراق مرشد الإخوان للمفتي

مصر: إحالة أوراق مرشد الإخوان للمفتي
الرابط المختصر

) - قالت مصادر قضائية إن محكمة مصرية قررت يوم الخميس إحالة أوراق محمد بديع المرشد العام للاخوان المسلمين و13 آخرين للمفتي لاستطلاع رأيه بشأن إعدامهم في قضية تتعلق بأحداث عنف اندلعت عقب إعلان قيادة الجيش عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي للجماعة.

وتعود القضية إلى يوم 22 يوليو تموز الماضي عندما اندلعت احتجاجات عنيفة أمام مسجد الاستقامة بالجيزة على الضفة الغربية لنيل القاهرة وأسفرت عن مقتل تسعة أشخاص على الأقل وإصابة نحو 20 آخرين.

وأضافت المصادر أن محكمة جنايات الجيزة برئاسة القاضي محمد ناجي شحاتة حددت الثالث من أغسطس آب للنطق بالحكم.

ووجهت النيابة للمتهمين عدة تهم من بينها القتل العمد والشروع في القتل والانضمام إلى جماعة الغرض منها تكدير الأمن والسلم العام والإضرار العمدي بالممتلكات العامة والخاصة ومقاومة السلطات.

ومن بين المتهمين قيادات بارزة بجماعة الاخوان مثل محمد البلتاجي وعصام العريان وباسم عودة وزير التموين الأسبق بالإضافة إلى عاصم عبد الماجد القيادي بالجماعة الاسلامية والداعية الإسلامي صفوت حجازي. وستة من المتهمين هاربون.

وفي أبريل نيسان قررت محكمة بمحافظة المنيا في جنوب مصر إحالة أوراق بديع و682 آخرين من مؤيدي الجماعة إلى المفتي لاستطلاع رأيه بشأن الحكم بإعدامهم بعد إدانتهم بتهم من بينها القتل والتحريض على القتل في أعمال عنف اندلعت بالمحافظة في أغسطس آب عقب فض اعتصامين لمؤيدي مرسي بالقوة.

وأثارت أحكام الإعدام الصادرة بحق الاخوان ومؤيديهم إدانات واسعة من الغرب ومنظمات حقوق الانسان الدولية.

ويحاكم بديع في عدة قضايا أخرى بتهم من بينها التحريض على العنف والتخابر

 

أضف تعليقك