مصر:حكمان بسجن أكثر من 160 من أنصار الإخوان

مصر:حكمان بسجن أكثر من 160 من أنصار الإخوان
الرابط المختصر

قضت محكمة مصرية يوم الأحد بسجن أكثر من 160 من مؤيدي جماعة الاخوان المسلمين لمدة تصل إلى 15 سنة. وهو ما يزيد الضغوط على الجماعة قبل الانتخابات الرئاسية التي يتوقع أن يفوز بها قائد الجيش ووزير الدفاع السابق عبد الفتاح السيسي.

وقال شاهد إن المحكوم عليهم رددوا هتاف "يسقط يسقط حكم العسكر" أثناء تلاوة القاضي حسن فريد حكما بسجن 126 من مؤيدي الاخوان عشر سنوات بتهم تتعلق بالتورط في أعمال عنف والانتماء لجماعة إرهابية. وحكم على 37 آخرين بالسجن 15 عاما في قضية ثانية تتعلق بمحاولة مزعومة لتفجير محطة مترو بالقاهرة.

واعتقلت قوات الأمن آلاف من مؤيدي جماعة الاخوان المسلمين منذ إعلان الجيش عزل الرئيس السابق محمد مرسي في يوليو تموز الماضي بعد احتجاجات شعبية حاشدة على حكمه.

وألمح السيسي الذي يتوقع أن يفوز بسهولة بالانتخابات المقررة يومي 26 و27 مايو أيار إلى أنه لن تكون هناك مصالحة مع جماعة الاخوان المسلمين.

ورفض محمد بديع المرشد العام للاخوان الذي أحيلت أوراقه و682 آخرين للمفتي الشهر الماضي لاستطلاع رأيه بشأن اعدامهم في تعليق نادر في المحكمة الاتهامات الموجهة لجماعته.

وقال موجها حديثه للقاضي في مقطع فيديو نشر على موقع يوتيوب "اننا لم نستخدم العنف في تاريخ حياتنا قط... ونحن لن نرد على أي اعتداء علينا يوما ما عنفا بعنف."

وأضاف "أنا أربأ بكم أن تستخدموا (القضاة) الآن في الصراع السياسي الذي لم نر مثله في تاريخ مصر."

وأعلنت الحكومة الاخوان المسلمين جماعة إرهابية بعد تصاعد الهجمات ضد الشرطة والجيش عقب عزل مرسي. واعلنت جماعات متششدة من بينها أنصار بيت المقدس مسؤوليتها عن العديد من الهجمات

 

أضف تعليقك