مسلحون يحتجزون 43 من جنود حفظ السلام في الجولان

مسلحون يحتجزون 43 من جنود حفظ السلام في الجولان
الرابط المختصر

قالت الامم المتحدة يوم الخميس إن متشددين يقاتلون الجيش السوري احتجزوا 43 من جنود حفظ السلام في هضبة الجولان التي تحتلها اسرائيل وإن المنظمة الدولية تعمل على تحقيق الافراج عنهم.

وقال مسؤول بالامم المتحدة لرويترز مشترطا عدم ذكر اسمه إن جنود حفظ السلام المحتجزين من الفلبين وفيجي.

وقال المكتب الصحفي للامم المتحدة في بيان "أثناء فترة من القتال المتصاعد اندلع أمس بين عناصر مسلحة والقوات المسلحة العربية السورية داخل المنطقة العازلة في مرتفعات الجولان تم احتجاز 43 من قوات حفظ السلام من قوة الأمم المتحدة لمراقبة فض الاشتباك في الساعات الاولى من صباح اليوم على ايدي مجموعة مسلحة في محيط القنيطرة."

واضاف البيان ان 81 جنديا آخرين من القوة قيدت تحركاتهم في مواقعهم في محيط الرويحنة والبريقة.

وقال البيان "الامم المتحدة تبذك كل جهد ممكن لتأمين الافراج عن جنود حفظ السلام المحتجزين واستعادة حرية الحركة الكاملة للقوة في أنحاء منطقة العمليات."

واستولت اسرائيل على مرتفعات الجولان من سوريا في حرب عام 1967 ومازال البلدان في حالة حرب من الناحية الرسمية. ولا يسمح للقوات السورية بدخول المنطقة العازلة بموجب وقف اطلاق النار بعد حرب 1973.

وتراقب قوة الأمم المتحدة المنطقة العازلة وهي شريط ضيق يمتد 70 كيلومترا من جبل الشيخ على الحدود اللبنانية الى حدود نهر اليرموك مع الاردن.

ويأتي أفراد قوة الأمم المتحدة لمراقبة فض الاشتباك من فيجي والهند وايرلندا ونيبال وهولندا والفلبين. وقالت الامم المتحدة هذا الاسبوع ان الفلبين قررت الانسحاب من القوة ومن قوة الامم المتحدة في ليبيريا التي تكافح انتشار فيروس ايبولا القاتل.

واحتجز متشددون جنودا من قوات حفظ السلام التابعة للامم المتحدة أكثر من مرة أثناء الحرب الاهلية السورية التي دخلت عامها الرابع. وفي كل تلك الحالات افرج عنهم جميعا بسلام

 

أضف تعليقك