لبنان: تجدد الاشتباكات في طرابلس

لبنان: تجدد الاشتباكات في طرابلس
الرابط المختصر

قالت مصادر أمنية وطبية إن 11 أشخاص قتلوا في مدينة طرابلس بشمال لبنان يوم الجمعة خلال إشتباكات بين مؤيدي الرئيس السوري بشار الاسد ومعارضيه. وأدت أيضا هذه الإشتباكات إلى اندلاع مواجهات مع الجيش اللبناني.

وكان هذا واحدا من أدمى الأيام في مدينة طرابلس التي تشهد إندلاعا للعنف بشكل متكرر منذ بداية الصراع في سوريا قبل ثلاث سنوات. وقالت المصادر إن 27 شخصا قتلوا في الأسبوع الماضي.

وتقع طرابلس على مسافة 50 كيلومترا فقط من الحدود السورية. وغالبا ما تشتبك الغالبية السنية من سكانها التي تؤيد معارضي الاسد مع الاقلية العلوية هناك التي ينتمي لها الرئيس السوري.

وذكرت المصادر أن سبعة قتلوا بالرصاص يوم الجمعة من بينهم مسلحون ومدنيون وأحدهم رجل مسن . وقالت المصادر إن معظمهم قتل برصاص قناصة ولكن بعض المسلحين قتلوا في إشتباكات مع الجيش .

وقالت المصادر إن أربعة توفوا متأثرين بإصاباتهم في إشتباكات وقعت في وقت سابق من بينهم مسلحان أصيبا خلال إشتباكات وقعت خلال الليل بين مقاتلين من من حي باب التبانة السني وحي جبل محسن الشيعي.

واللبنانيون منقسمون بشدة حول الصراع في سوريا إذ يدعم حزب الله الشيعي وحلفاؤه الأسد بينما يؤيد غالبية السنة مسلحي المعارضة

أضف تعليقك