فلسطين: 64 شهيداً منذ بداية الشهر

فلسطين: 64 شهيداً منذ بداية الشهر
الرابط المختصر

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع حصيلة الشهداء برصاص الاحتلال الاسرائيلي منذ بداية الشهر الحالي إلى 64 شهيداً، فيما تجاوز عدد المصابين حاجز الـ 7200 مصاب.

 

وأضافت الوزارة في بيان صحفي لها "أن من بين الشهداء 14 طفلاً أكبرهم 17 عاماً وأصغرهم طفلة لم تتجاوز العامين".

 

وأشارت إلى أن 87ر21 بالمئة من الشهداء هم من الأطفال فيما بلغ عدد الشهداء في الضفة الغربية بما فيها القدس 46 شهيدا وفي قطاع غزة 17 شهيدا، بينهم أم حامل وطفلتها ذات العامين، فيما استشهد شاب من منطقة حورة بالنقب داخل أراضي الـ1948.

 

واستشهد أمس الثلاثاء ثلاثة شبان في مدينة الخليل اثنان منهم قرب مفرق "عتصيون" شمال المدينة والثالث في منطقة تل الرميدة وسط المدينة.

 

كما أصيب امس 50 فلسطينيا بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط في مواجهات مع الاحتلال في طولكرم ورام الله والخليل.

 

وأفادت الوزارة أن 34 فلسطينيا أصيبوا بالرصاص الحي منهم 25 في مواجهات مع الاحتلال بالخليل و8 في مواجهات بالبيرة وإصابة في طولكرم، مضيفة أن حوالي 15 فلسطينيا ًأصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في الخليل ورام الله، فيما أصيب طفل بجروح خطرة نتيجة إصابته برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط بالرأس في مواجهات مع الاحتلال في طولكرم.

 

وفيما يخص الإصابات منذ بداية الشهر الحالي، سجلت حوالي 2200 إصابة بالرصاص الحي والمطاطي والضرب المبرح والحروق في الضفة الغربية وقطاع غزة، بينهم حوالي الف إصابة بالرصاص الحي وأكثر من الف إصابة بالرصاص المطاطي، إضافة إلى أكثر من 5 آلاف حالة اختناق نتيجة الغاز المسيل للدموع.

 

وأصيب حوالي 1700 مواطن في الضفة الغربية برصاص الاحتلال واعتداءاته بالضرب، إضافة إلى الإصابات بالحروق منذ بداية تشرين الاول منهم حوالي 300 طفل ومن بين المصابين حوالي 650 إصابة بالرصاص الحي و850 إصابة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وحوالي 200 إصابة نتيجة اعتداءات المستوطنين وجنود الاحتلال على المواطنين بالضرب المبرح إضافة إلى 12 إصابة بالحروق.

 

وفي قطاع غزة أصيب حوالي 790 مواطنا منهم 175 طفلا 370 إصابة بالرصاص الحي و90 إصابة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط إضافة إلى 330 حالة اختناق بالغاز المسيل للدموع" بترا".

أضف تعليقك