غزة: اعتصام ضد تقليص خدمات "الانروا"

غزة: اعتصام ضد تقليص خدمات "الانروا"
الرابط المختصر

نظمت اللجنة الشعبية للاجئين وسط قطاع غزة بمشاركة ممثلين عن المؤسسات والجمعيات والقوى الوطنية والاسلامية ، والمخاتير والوجهاء وعشرات للاجئين بمخيم النصيرات وسط القطاع اليوم اعتصاما امام احدى مدارس وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين.

 

وقال رئيس اللجنة الشعبية للاجئين خالد السراج :" ان الشعب الفلسطيني بجميع قطاعاته يرفض القرار الخاص بتاجيل العام الدراسي ،لانه يمس دائرة مهمة من دوائر وكالة الغوث الا وهي دائرة التعليم ما سيضطر أكثر من 240 الف طالب وطالبة من أطفالنا لترك مقاعد الدراسة والبقاء في الشوارع" .

 

و أكد شحدة مخيمر في كلمة القوى الوطنية والاسلامية أن ماتقوم به وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين سيؤثر على النواحى الإقتصادية والاجتماعية للاجئين ،وان جميع اللاجئين لن يصمتوا على هذه الجريمة.

 

أما الطالبة ملك ماهر نسمان من مخيم النصيرات وفى رسالة إلى مفوض عام الاونروا بيير كرينبول نيابة عن أطفال فلسطين قالت في رسالتها: يجب عليكم ان تنظروا بعين الحكمة الى واقعنا الحالى ، فبعد حرب قاسية وظروف صعبة اليمة يعيشها ابناء الشعب الفلسطيني ، كان لزاما عليكم ان يكون لكم موقفا ايجابيا تجاه طلاب فلسطين ،فنحن نحلم كما كما باقي اطفال العالم ولو بجزء بسيط مما يأخذه ويناله أطفال العالم من تعليم ولعب وفن وترفيه وسفر وحرية تنقل وحرية في المشاركة في التعبير.

 

وأضافت في رسالتها:" إن اطفال العلم يلقون الاهتامام في كل مناحل الحياة الاجتماعية الامنة ، واطفال فلسطين يجب ان يعيشوا كما باقي اطفال العالم بدءاً من حقنا في التعليم مرورا بحقنا في اللعب والمشاركة وصولا بأن نصبح قادة في مجتمعنا".

أضف تعليقك