سورية:انفجار عبوة ناسفة في دمشق

سورية:انفجار عبوة ناسفة في دمشق
الرابط المختصر

قالت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) إن عبوة ناسفة انفجرت في ساحة الحجاز في قلب العاصمة دمشق يوم الأربعاء مما أدى إلى مقتل ثمانية أشخاص وإصابة 50 آخرين بينهم نساء وأطفال.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان - وهو جماعة تدعم المعارضة - ان سبعة قتلوا في حين أُصيب 20 على الاقل في الهجوم. ونقل المرصد تقارير مُتضاربة عن نشطاء بشأن سبب الانفجار حيث قال البعض إنه عبوة ناسفة وقال آخرون إنه قذيفة هاون.

وقالت سانا إن بعض المُصابين حالتهم خطيرة.

وألقت الوكالة باللوم في الهجوم على "إرهابيين" وهي كلمة تستخدمها وسائل الاعلام الحكومية عادة لوصف المعارضة المسلحة للرئيس بشار الاسد.

وقالت إن الانفجار نجم عن عبوة ناسفة بدائية الصنع زرعت عند مدخل مبنى المؤسسة العامة للخط الحديدي في وسط ساحة الحجاز.

ودأب مقاتلو المعارضة على زرع قنابل أو شن هجمات بقذائف مورتر في دمشق منذ بدء الصراع الذي أسفر عن مقتل أكثر من 100 ألف شخص حتى الآن.

وذكر سكان في وقت سابق أنهم شاهدوا قذيفة مورتر تسقط قرب مقر هيئة الأركان العامة في ساحة الأمويين في دمشق. ولم يذكروا شيئا عن سقوط قتلى أو مصابين.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان ان انفجارا قويا لسيارة ملغومة وقع أمام فرع لمخابرات القوات الجوية في مدينة السويداء في جنوب البلاد.

ومنطقة السويداء موطن للأقلية الدرزية التي ظلت محايدة بشكل عام خلال الصراع رغم أن بعض الدروز انضموا لقوات موالية للأسد.

وظلت السويداء تحت سيطرة الحكومة وبعيدة عن العنف إلى حد بعيد. وقال المرصد إنه لم تصل إليه بعد أي أنباء عن ضحايا بسبب التفجير

أضف تعليقك