سوريا: مهمة الابراهيمي ليست مستحيلة

سوريا: مهمة الابراهيمي ليست مستحيلة
الرابط المختصر

اكدت سوريا اليوم ان نجاح مهمة المبعوث الاممي والعربي المشترك الاخضر الابراهيمي لحل الازمة السورية ليست مستحيلة.

وجاء في صحيفة البعث السورية الصادرة الاثنين "بعد الفشل الذي لحق بمهمتي الدابي وكوفي عنان يأتي اختيار الدبلوماسي الجزائري المخضرم الاخضر الابراهيمي رهانا ثالثا في اطار التعاطي الدبلوماسي الاقليمي والدولي مع الازمة السورية لذا تتجه اليوم انظار السوريين الى الزيارة المرتقبة للمبعوث الجديد وفي قلوبهم وجل من ان تلقى المهمة الحالية ذات المصير الذي لقيته مهمة المراقبين العرب والدوليين بعدها".

واكدت الصحيفة "ان مهمة الابراهيمي الجديدة وان كانت شاقة لكنها ليست مستحيلة اذا ما صدقت النيات خاصة ان المرجعية المعتمدة للانطلاق الان هي خطة سلفه كوفي عنان التي تحظى بإجماع دولي".

واضافت "لذا فان قدرة الابراهيمي صاحب الباع الطويل في التوسط بالنزاعات والخلافات العسكرية والسياسية في اكثر من مكان على اقناع الغرب والقوى الاقليمية بالتوقف عن دعم المجموعات المسلحة بالمال والسلاح تمثل الارضية التي يمكن الارتكاز عليها في نجاح مهمته".

وتابعت "ان المهمة المرتقبة اليوم منوطة بمدى رغبة الابراهيمي الحقيقية في امتلاك رؤية كاملة لجذور الازمة وتطوراتها وحجم التداخلات المحلية والاقليمية والدولية فهو ملزم بموجب التكليف لمهمته الا يكتفي بالاقناع فقط وانما بالضغط على الاطراف المسؤولة عما يحدث لتنفيذ ما عليها من التزامات تستوجب الحل واظهار الحقائق بصورة موضوعية بعيدا عن اي ضغوط".

أضف تعليقك