سوريا تحذر من رد "مفاجئ" على الهجوم الاسرائيلي

سوريا تحذر من رد "مفاجئ" على الهجوم الاسرائيلي
الرابط المختصر

حذرت سوريا يوم الخميس من رد "مفاجئ" ربما تقوم به ردا على هجوم شنته اسرائيل على اراضيها بينما ادانت روسيا الضربة الجوية واعتبرتها انتهاكا لا مبرر له للقانون الدولي.

وقال السفير السوري في لبنان علي عبد الكريم علي يوم الخميس بعد يوم من الهجوم ان دمشق من الممكن ان تتخذ قرارا مفاجئا بالرد على الهجوم الذي شنته الطائرات الحربية الاسرائيلية.

وقال علي لموقع اخباري يديره حزب الله اللبناني ان سوريا تدافع عن سيادتها وأرضها وتملك قرارها وتملك المفاجأة في الرد على العدوان.

ودارت عدة حروب بين سوريا واسرائيل ويعتقد ان اسرائيل قصفت عام 2007 موقعا سوريا يشتبه انه كان منشأة نووية دون ان ترد سوريا.

وقال دبلوماسيون ومصادر بالمعارضة السورية المسلحة ومصادر امنية اقليمية يوم الاربعاء ان طائرات حربية اسرائيلية قصفت قافلة بالقرب من الحدود اللبنانية مستهدفة على ما يبدو أسلحة كانت في طريقها إلى حزب الله. ونفت سوريا هذه الانباء وقالت ان الطائرات الاسرائيلية استهدفت مركزا للابحاث العسكرية في شمال غرب دمشق.

وقال حزب الله - الذي يدعم الرئيس السوري بشار الاسد ضد الانتفاضة المسلحة التي اسفرت عن مقتل 60 الف شخص- ان اسرائيل تحاول تقويض القدرات العسكرية العربية وتعهد بالوقوف الى جانب الاسد.

وقال حزب الله الذي خاض حربا غير حاسمة مع اسرائيل لمدة 34 يوما عام 2006 انه يعلن عن تضامنه الكامل مع سوريا.. قيادة وجيشا وشعبا.

ولم تعلق اسرائيل على الهجوم كما كانت ردود الفعل من انصارها في الغرب قليلة بينما سارع حلفاء دمشق في روسيا وايران إلى التنديد بالهجوم.

وقالت روسيا - التي استخدمت حق النقض في مجلس الامن الدولي اكثر من مرة لعرقلة قرارات للمجلس تفرض عقوبات على دمشق- ان اي هجوم جوي اسرائيلي يمثل تدخلا عسكريا غير مقبول

أضف تعليقك