دمشق لأردوغان: سندافع عن كل ذرة تراب سورية

دمشق لأردوغان: سندافع عن كل ذرة تراب سورية
الرابط المختصر

رد المتحدث باسم وزارة الخارجية السورية جهاد مقدسي على الكلام الصادر عن رئيس الحكومة التركية رجب طيب أردوغان، قائلا: "لا نأمل المواجهة مع أحد، لكن سندافع عن كل ذرة تراب سورية".

وردًا على تدخل وزير الخارجية التركي أحمد داوود أوغلو في الشئون الداخلية لسوريا، قال مقدسي "فى تصريحات نقلها اليوم موقع إخبارى سورى إليكترونى" عندما تسمح لنا تركيا أن نقول لها أية حكومة تفيدها نسمح لها بأن تقول لنا ما نفعل .. مؤكدًا أن الفيصل في هذا الأمر هو الشعب السوري.

ومن جهة ثانية، أكد مقدسي أن الجيش العربي السوري بحالة دفاع عن النفس .. لافتا إلى أنه عندما يحصل إطلاق نار، وتطلق القذائف والصواريخ وتوضع التفجيرات لا يكون هناك مطالب حرية.

وعن دعوة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إلى التهدئة، أشار مقدسي إلى أن الهدف من التهدئة يكون الدخول في حوار سياسي، متسائلا عن الهدف من هذه التهدئة إذا كان الفريق الآخر يرفض الحوار مع النظام السياسي في سوريا، مضيفا.. "مشكور الأمين العام على حسن نواياه لكن النوايا الحسنى توصل إلى جهنم أحيانا".

وشدد مقدسي على أن الحل في سوريا يكون من خلال الجلوس الى طاولة حوار دون أي محرمات، مؤكدًا أن "مرجعيتنا هي الشارع السوري، وإذا كان الشارع لا يريد هذا النظام السياسي يرحل النظام.

ولفت مقدسي إلى أن المقصود من الحسم لا يعني إنتصارالسوري على السوري بل نريد أن نقنع هذا السوري الذي يحمل السلاح بأنه لا يستطيع من خلال حمل السلاح تحقيق مطالبه.

أضف تعليقك