دمشق: التفجيرات تقترب من مقرات الجيش

دمشق: التفجيرات تقترب من مقرات الجيش
الرابط المختصر

أعلن التلفزيون السوري إن ما وصفه "بتفجير ارهابي" ناجم عن عبوتين ناسفتين وقع في شارع المهدي بن بركه بحي ابو رمانه الذي يضم مقري الجيش والقوة الجوية بالعاصمة دمشق.

واضاف التلفزيون ان التفجير وقع بالقرب من كتيبة الحراسة واسفر عن اصابة اربعة اشخاص.

الا ان ناشطين معارضين قالوا من جانبهم إن التفجير استهدف مبنى الاركان العامة الواقع في ذلك الحي.

وادعى تنظيم تابع للجيش السوري الحر يطلق على نفسه اسم "كتيبة احفاد الرسول" مسؤوليته عن التفجير في رسالة نشرها في موقع (فيسبوك). وقال التنظيم، الذي هدد بمهاجمة القصر الرئاسي، إن "العملية جاءت ردا على مذابح داريا" التي راح ضحيتها 330 شخصا على الاقل.

يذكر ان مسلحي المعارضة والقوات الحكومية مشتبكون في معركة شرسة من اجل السيطرة على العاصمة منذ يوليو/تموز الماضي.

وكان الاعلام السوري الرسمي تحدث عن تفجير سيارة ملغمة امس السبت في احدى ضواحي دمشق الجنوبية مما اسفر عن مقتل 15 شخص على الاقل.

وكانت "الهيئة العامة للثورة السورية" المعارضة قد قالت إن تسعة اشخاص قتلوا اليوم في قصف للجيش السوري معظمهم في ادلب وريف دمشق، مشيرة الى اصابة عشرات الأشخاص في قصف جوي استهدف قرية سرجة بمحافظة ادلب.

ونشر ناشطون معارضون صورا للغارة الجوية التي استهدفت القرية وقالوا إن العديد من الاشخاص لا يزالون تحت انقاض المنازل.

من جانبه، قال التلفزيون الرسمي السوري أن القوات الحكومية صدت هجوما واسعا شنته المعارضة المسلحة على قاعدة تدريب "رسم العبود" الجوية بالقرب من حلب.

وأكد العميد حسام الدين العواك قائد العمليات في الجيش السوري الحر أن الهجوم جاء في إطار إستراتيجية جديدة ضد قواعد القوات النظامية السورية لأنها تستخدم لشن هجمات جوية ضد قوات المعارضة المسلحة والمدنيين.

أضف تعليقك