حزب الله يتوعد بالرد على ضربة اسرائيلية

حزب الله يتوعد بالرد على ضربة اسرائيلية
الرابط المختصر

توعد حزب الله اللبناني يوم الاربعاء بالرد على ضربة اسرائيلية استهدفت أحد مواقعه ليل الاثنين على الحدود السورية اللبنانية ولم توقع إصابات.

وجاء في بيان حزب الله أن "العدوان الجديد هو اعتداء صارخ على لبنان وسيادته وأرضه وليس المقاومة فقط ويتطلب موقفا صريحا من الجميع... والمقاومة ستختار الزمان والمكان المناسبين والوسيلة المناسبة للرد عليه."

وأضاف أن الضربة التي لم تؤكدها اسرائيل استهدفت موقعا له على الحدود اللبنانية السورية قرب منطقة جنتا في البقاع شرق البلاد.

ونفى تقارير بأن الضربة استهدفت مواقع مدفعية او صاروخية وقال إنه لم تقع اصابات.

وكانت مصادر أمنية لبنانية قد أعربت عن اعتقادها بأن اي هجوم لم يستهدف الاراضي اللبنانية لكن حزب الله اعتبر "إن هذا العدوان الجديد هو اعتداء صارخ على لبنان وسيادته وأرضه وليس على المقاومة فقط وهو يؤكد ايضا الطبيعة العدوانية للصهاينة ويتطلب موقفا صريحا وواضحا من الجميع."

وضرب الطيران الاسرائيلي مناطق على الجانب السوري من الحدود مرات عدة في العامين الماضيين ولكن الغارة الجوية على الاراضي اللبنانية اذا ما تأكدت فانها ستكون الاولى منذ بدء الازمة في سوريا عام 2011.

وكثيرا ما يستخدم مهربون منطقة شرق لبنان. وتقول مصادر أمنية إن الاهداف قد تكون شاحنات أسلحة متجهة من سوريا إلى جماعة حزب الله.

وكانت اسرائيل قد أبدت قلقها من أن يؤدي تدهور سوريا نحو فوضى الحرب إلى انتقال الاسلحة إلى حزب الله العدو التقليدي لاسرائيل والذي يساند الرئيس السوري بشار الأسد في محاربة المعارضة المسلحة.

وأكد هذه المخاوف يوم الأحد وهو اليوم الذي سبق الغارة قائد الجيش الاسرائيلي اللفتنانت جنرال بيني جانتز عندما اتهم ايران وهي حليفة للأسد وداعمة لحزب الله بنقل الاسلحة إليه.

أضف تعليقك