حريق في مصفاة عدن إثر قصف في القتال الدائر بالمدينة

حريق في مصفاة عدن إثر قصف في القتال الدائر بالمدينة
الرابط المختصر

اندلع حريق كبير في مصفاة النفط في مدينة عدن جنوبيّ اليمن، إثر اصابتها بقذيفة نتيجة القتال الدائر بين أطراف النزاع في اليمن.

 

وقال موظفون في المصفاة وشهود عيان لــ بي بي سي إن قذيفة أصابت خزان وقود في المصفاة، ما تسبب في حريق كبير خلف سحب دخان سوداء في سماء المدينة.

 

ويحاول العاملون في المصفاة إطفاء الحريق الذي تسبب في ذعر لدى سكان الأحياء المجاورة الذين يخشون امتداد النيران إلى مناطقهم.

 

واتهمت مصادر عسكرية موالية للسلطة المعترف بها دوليا في اليمن المسلحين الحوثيين وحلفاءهم باطلاق قذائف كاتيوشا على المصفاة.

 

ويقول مراسل بي بي سي إنه إذا توقفت مصفاة عدن التي تمد غالبية المدن اليمنية ببعض احتياجاتها من المشتقات النفطية، يعني دخول محافظات جنوب اليمن بأكملها في أزمة وقود ستكون لها انعكاساتها السلبية على مجمل الاوضاع المعيشية هناك.

 

وأفاد مسؤولون أمنيون أن الحوثيين وقوات الجيش المتحالفة معهم سحبوا بعض قواتهم من مدينة عدن في جنوب اليمن لتعزيز مواقعهم في مناطق أخرى.

 

وأضافوا أن كتيبتين من قوات الحرس الجمهوري والقوات الخاصة الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح  تحركت باتجاه صنعاء وصعدة، معقل الحوثيين الحصين القريب من الحدود السعودية.

أضف تعليقك