"تقدم" الحوثيين في قلب عدن والسعودية تكثف غاراتها

"تقدم" الحوثيين في قلب عدن والسعودية تكثف غاراتها
الرابط المختصر

تقدم الحوثيون وحلفاؤهم في قلب مدينة عدن بعد معارك عنيفة قتل فيها 20 شخصا على الأقل، بحسب ما ذكرت مصادر أمنية وطبية  لــ بي بي سي.

 

وتزامن ذلك مع تكثيف الغارات الجوية التي تقودها السعوديّة لليوم السابع على التوالي حيث استمرت هذه الغارات طوال ليل أمس الإثنين حتى الفجر.

 

وشنت مقاتلات ما يعرف بـ"التحالف العربي" سلسلة غارات على مواقع عدة تابعة للحوثيين والوحدات العسكرية الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح في العاصمة اليمنية صنعاء.

وقتل من الحوثيين وحلفائهم في الغارات نحو 200 شخص منذ بدء الحملة في 26 مارس/آذار، بحسب ما ذكره متحدث باسمهم، متهماً التحالف بالتصعيد.

 

وفي عدن اضطرت القوات الموالية للرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، الذي فر إلى السعودية، إلى التراجع عن حي خور مكسر المركزي في المدينة، بعدما اقتحم الحوثيون منزل عائلة هادي، والقنصليتين الألمانية والروسية، بحسب ما قاله مسؤول محلي.

وقال مصدر مقرب من الحوثيين إن تسعة منهم قتلوا في المعارك.

 

وذكر مصدر صحي في عدن أن 11 جثة أحضرت إلى المستشفى الذي تديره الحكومة، دون أن يحدد إن كانت تلك الجثث لأفراد من مليشيات هادي أو لمدنيين.

 

وتوعد الحوثيون مساء أمس الإثنين بالسيطرة على محافظة مأرب بالكامل خلال ساعات وتطهيرها ممن يسمونهم بالدواعش والتكفيريين.بي بي سي

أضف تعليقك