تشديد الامن حول السفارات الفرنسية بعد نشر رسوم مسيئة للنبي

تشديد الامن حول السفارات الفرنسية بعد نشر رسوم مسيئة للنبي
الرابط المختصر

اعلن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس في تصريح لاذاعة فرانس انفو الاربعاء ان فرنسا اتخذت "احتياطات امنية خاصة" لحماية سفاراتها في العالم بعد نشر رسوم كاريكاتورية مسيئة للنبي محمد في مجلة فرنسية ساخرة.

وقال فابيوس "ارسلت تعليمات لاتخاذ احتياطات امنية خاصة في كل البلدان التي يمكن ان تحصل فيها مشاكل".

ودعا موقع وزارة الخارجية الفرنسية على شبكة الانترنت المسافرين "الى اخذ اقصى درجات الحذر" نظرا الى "الاضطرابات الراهنة" في العالم الاسلامي.

واضاف موقع الوزارة في خانة "نصائح الى المسافرين" التي تم تحديثها اليوم "نوصي بالابتعاد عن اي تجمع وتجنب سلوك المحاور التقليدية للتظاهرات في الشوارع ومحيط المباني الحساسة (سفارات غربية واماكن عبادة)".

وفي باكستان، تلقى الرعايا الفرنسيون رسائل نصية جاء فيها "تهديدات خاصة للجالية الفرنسية والمصالح الفرنسية على اثر نشر مجلة شارلي ايبدو رسوما كاريكاتورية اليوم. ندعوكم الى اقصى درجات الحذر".

ونشرت مجلة شارلي ايبدو الاربعاء رسوما كاريكاتورية مسيئة للنبي محمد، وذلك بعد اسبوع على اندلاع اعمال عنف في بلدان عربية واسلامية عدة احتجاجا على بث مقاطع من فيلم مسيء للاسلام انتج في الولايات المتحدة.

واعتبر فابيوس ان نشر مجلة شارلي ايبدو الاسبوعية الساخرة رسوما كاريكاتورية مسيئة للنبي محمد في "الوضع الراهن" يصب "الزيت على النار".

واضاف "في فرنسا، المبدأ هو حرية التعبير ويجب عدم المس به. ونظرا الى الوضع الآن وهذا الفيلم السخيف، وشريط الفيديو العبثي الذي تم بثه، ثمة غضب في كثير من البلدان الاسلامية. هل من الملائم صب الزيت على النار؟ الجواب هو كلا".

وقال فابيوس "من الضروري ايجاد توازن".

أضف تعليقك