بعد عشرين عاماً... القبض على المشتبه به بتفجير الخُبر

بعد عشرين عاماً... القبض على المشتبه به بتفجير الخُبر
الرابط المختصر

ذكرت صحيفة سعودية اليوم الأربعاء أن المشتبه به الرئيسي في عملية تفجير أبراج الخبر التي كان يسكنها عسكريون أمريكيون يعملون في قاعدة عسكرية أمريكية في السعودية اعتقل بعد أن توارى عن أنظار قوات الأمن لنحو 20 عاما.

 

وأوردت صحيفة الشرق الأوسط اليومية أن أحمد المغسل زعيم تنظيم "حزب الله الحجاز" الذي وجهت إليه محكمة أمريكية تهما تتعلق بالهجوم اعتقل في بيروت العاصمة اللبنانية ونقل إلى الرياض.

 

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري على التقرير من السلطات السعودية.

 

ووجهت الولايات المتحدة والسعودية اتهامات إلى إيران بالتخطيط للهجوم الذي أسفر عن مقتل 19 جنديا أمريكيا وجرح نحو 500 شخص ووقع بصهريج مفخخ، غير أن إيران نفت مسؤوليتها عنه.

 

وذكرت الصحيفة وفقا لمعلومات حصلت عليها "وأكدتها مصادر رسمية" أن "رجال الأمن السعودي تلقوا معلومات مؤكدة عن وجود أحمد ابراهيم المغسل "من مواليد القطيف في 26 يونيو 1967" في العاصمة اللبنانية بيروت وهو الرجل الذي كانت الاستخبارات السعودية تلاحقه منذ 20 عاما تقريبا باعتباره مهندس تفجير أبراج الخبر وهو أيضا مطلوب لدى مكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي."

 

 

وأضافت الصحيفة أن "المصادر الأمنية لم تفصح عن دور الأجهزة الأمنية اللبنانية أو أي أجهزة أخرى في المساعدة على توقيف المغسل وترحيله إلا أنها أشارت إلى أن العملية تمت بالتنسيق مع الجهات المعنية دون توضيح."رويترز"

أضف تعليقك