اوباما: القضاء على "داعش" يحتاج إلى وقت

اوباما: القضاء على "داعش" يحتاج إلى وقت
الرابط المختصر

 

قال الرئيس الاميركي باراك أوباما إن الضربات الجوية الأميركية التي تستهدف معاقل وعناصر داعش في العراق نجحت في وقف زخم تقدم التنظيم المتشدد، مشيرا إلى أن القضاء على داعش يستغرق وقتا.

 

ونقلت مصادر اعلامية هنا في واشنطن عن الرئيس الأميركي في مؤتمر صحافي مع نظيره الإستوني توماس هندريك في العاصمة تالين اليوم الأربعاء، أن إداراته تسعى إلى تقليص نفوذ داعش في المنطقة والتهديدات الإقليمية والدولية التي يشكلها، داعيا المجتمع الدولي إلى الوقوف صفا واحدا للقضاء على هذا "السرطان".
وقال إنه يعرف تماما أن بإمكان المجتمع الدولي، إن اتحد، التصدي لداعش وجعلها مشكلة يمكننا السيطرة عليها، مشددا على أن التهديدات التي يشكلها التنظيم حقيقية وجدية.
وحول إمكانية قصف أهداف داعش في سوريا، أوضح أوباما، أنه "من المهم عندما نقرر إرسال طيارينا إلى سوريا أن نكون متأكدين من النجاح".
وفي سياق متصل، أكد أوباما صحة مقطع الفيديو الذي يظهر إعدام داعش للصحافي الأميركي ستيفن سوتلوف، معزيا أفراد أسرة الصحافي "الشجاع الذي كان يحب العالم الإسلامي".
وقال إن قتلة سوتلوف، في إشارة إلى داعش، فشلوا في تحقيق مبتغاهم، وكشفوا للعالم وحشيتهم مرة أخرى، بعد أن أقدموا على نفس الفعل مع الصحافي جيمس فولي قبل نحو أسبوعين. وقال أوباما إن بلاده لن ترضخ للترهيب، وإن هذه الأعمال المروعة ستزيد بلاده "عزما على مواجهة هؤلاء الإرهابيين.

 

أضف تعليقك