انفجاران في دمشق

انفجاران في دمشق
الرابط المختصر

قتل عشرون شخصًا على الاقل واصيب العشرات بجروح اليوم الاربعاء في انفجار سيارتين مفخختين في جرمانا جنوب شرق دمشق، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان. وقال المرصد في بيان "اسفرت التفجيرات التي وقعت في جرمانا عن سقوط ما لا يقل عن عشرين شهيدا حتى اللحظة".

وكان افاد في وقت سابق عن انفجار سيارتين مفخختين بالتزامن تلته انفجارات عبوات ناسفة اخرى في جرمانا التي تسكنها غالبية من المسيحيين والدروز.

وذكرت وكالة الانباء السورية الرسمية "سانا" من جهتها ان "ارهابيين فجروا صباح اليوم سيارتين مفخختين بكميات كبيرة من المتفجرات فى الساحة الرئيسية بمدينة جرمانا فى ريف دمشق" مشيرة الى سقوط "عدد من الشهداء والجرحى بين المواطنين والاهالي واضرار مادية كبيرة في المباني السكنية والمحلات التجارية".

واشارت الى ان التفجيرين الارهابيين تزامنا مع "تفجير ارهابيين لعبوتين ناسفتين في حيي النهضة والقريات" في المدينة، ما اسفر "عن وقوع أضرار مادية طفيفة". وكانت حصيلة اولية للمرصد اشارت الى مقتل اربعة اشخاص. وافاد احد سكان المنطقة أن اربعة انفجارات دوت بعيد الساعة السادسة والنصف (4:30 ت غ) في الصباح الباكر، ما اثار ذعرا بين الناس.

أضف تعليقك