انفجارات بمصر قبيل مظاهرات بذكرى يناير

انفجارات بمصر قبيل مظاهرات بذكرى يناير
الرابط المختصر

سقط خمسة قتلى وأصيب أكثر من تسعين آخرين بجروح اليوم في ثلاثة انفجارات استهدفت قوى أمن في القاهرة والجيزة، وذلك قبيل ساعات من بداية مظاهرات واحتجاجات حاشدة في الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير، التي دعا تحالف دعم الشرعية لبدء فعالياتها من اليوم ولمدة 18 يوما.

وقالت مصادر طبية إن أربعة أشخاص قتلوا وأصيب 76 آخرين بجروح في انفجار استهدف مديرية أمن القاهرة، كما قتل ضابط شرطة وأصيب 15 شخصا بجروح في انفجار قنبلة استهدف ناقلة جند في منطقة الدقي بالجيزة، كما انفجرت قنبلة مركزا للشرطة في منطقة الأهرامات بالعاصمة المصرية دون تقارير عن وقوع ضحايا.

ورجحت مصادر أمنية أن يكون تفجير مديرية أمة القاهرةقد نجم عن سيارة مفخخة، مشيرة إلى أن جهود استخراج الضحايا من الطابق الأرضي للمديرية ما زالت مستمرة نظرا لسقوط كتل خرسانية بداخله. وقال شهود عيان إنهم سمعوا دوي إطلاق نار بعد وقوع الانفجار.

وهرعت سيارات الإطفاء والإسعاف إلى منطقة باب الخلق حيث يقع مقر مديرية أمن القاهرة، في الوقت الذي تداول فيه نشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أنباء غير مؤكدة عن وقوع تفجيرات في مناطق أخرى من العاصمة.

وقالت وكالة الصحافة الفرنسية إن الانفجار أحدث فجوة عميقة أمام مبنى المديرية الذي دمرت واجهته بشكل شبه كامل.

وقال شاهد عيان إن الانفجار ألحق أضرارا بواجهة المبنى المكون من عدد من الطوابق، كما ألحق أضرارا بمبان تبعد عنه عشرات الأمتار، وتناول ناشطون صورا تظهر وقوع أضرار كبيرة في المتحف الإسلامي المجاور نتيجة تأثر شبكة المياه بالانفجار.

أضف تعليقك