الولايات المتحدة تحث مواطنيها على مغادرة اليمن "فورا"

الولايات المتحدة تحث مواطنيها على مغادرة اليمن "فورا"
الرابط المختصر

أمرت وزارة الخارجية الامريكية المواطنين الامريكيين على مغادرة اليمن فورا نتيجة تهديدات أمنية.

ويأتي هذا الاجراء عقب قرار اغلاق 20 ممثلية امريكية يوم الاحد الماضي.

ويقول الاعلام الامريكي إن ذلك القرار اتخذ بعد ان تمكنت اجهزة الاستخبارات الامريكية من التقاط مكالمات بين كبار قادة تنظيم القاعدة وبينهم أيمن الظواهري.

وكانت الولايات المتحدة قد قالت في وقت سابق إن قرار الاغلاق جاء نتيجة "زيادة في التحوط."

وقال مراسل بي بي سي في اليمن عبدالله غراب إن العاصمة اليمنية صنعاء تخضع لاجراءات أمنية استثنائية غير مسبوقة، إذ نشرت الحكومة المئات من العربات المدرعة في محيط القصر الرئاسي وقرب المباني الحكومية الحساسة وسفارات الدول الغربية.

ويقول مراسلنا إن مصدرا امنيا أكد بأن الاجهزة الاستخبارية اليمنية قد اكتشفت ان العشرات من عناصر "تنظيم القاعدة" قد وصلوا الى صنعاء في الايام القليلة الماضية استعدادا لتنفيذ عملية واسعة النطاق.

ووصف المصدر العملية بالخطيرة، وقال إنها قد تتضمن تفجيرات وهجمات انتحارية تستهدف السفراء الغربيين وسفارات الدول الغربية في العاصمة اليمنية، اضافة الى عمليات تستهدف مقرات الجيش اليمني.

وأكد البيت الأبيض ووزارة الخارجية الامريكية أن مصدر التهديد الراهن هو تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، ولكنهما رفضا الدخول في تفاصيل اضافية.

ويأتي الاجراء ايضا عقب مقتل اربعة مشتبهين بالانتماء الى تنظيم القاعدة على الاقل في غارة جوية بطائرة بدون طيار وسط اليمن في وقت مبكر من يوم الثلاثاء.

أضف تعليقك