النفط يرتفع بعد توقع أوبك توازنا في السوق عام 2016

النفط يرتفع بعد توقع أوبك توازنا في السوق عام 2016
الرابط المختصر

ارتفعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء بعد أن توقعت أوبك سوقًا أكثر توازنًا في العام المقبل وتنبأت وزارة الطاقة الأمريكية بانخفاض أكبر للانتاج إلا أن المكاسب كانت محدودة إذ أن الوضع العام للسوق لا يزال يشير لوجود تخمة.

 

وارتفع الخام الأمريكي 23 سنتا إلى 44.10 دولار للبرميل بحلول الساعة 0639 بتوقيت جرينتش بعد أن نزل نحو واحد في المئة يوم الإثنين للجلسة الرابعة على التوالي إلى 44.15 دولار.

 

وزادت العقود الآجلة لمزيج برنت الخام تسعة سنتات ليصل إلى 47.28 دولار للبرميل وكان العقد قد نزل 0.5 في المئة يوم الاثنين إلى 47.19 دولار مسجلا تراجعا للجلسة الرابعة على التوالي أيضا.

 

وقال بن لو برون محلل السوق في أوبشنز إكسبريس إن النفط يتجه لارتفاع طفيف في المعاملات الآسيوية ولكنه لايزال يتعرض لضغوط شديدة.

 

وقال "ليست هناك أي عوامل جوهرية في الأنباء المتواترة على مدى الساعات الأربع والعشرين الماضية أو قبل ذلك تدفعنا للاعتقاد بحدوث تحول كبير في وقت قريب."

 

ويوم الثلاثاء استبعدت وكالة الطاقة الدولية أن يرتفع سعر النفط إلى 80 دولارا قبل نهاية العقد الحالي رغم التراجع غير المسبوق في الاستثمارات قطاع النفط في حين يصارع مستوى نمو الطلب العالمي لتجاوز مليون برميل يوميا " رويترز

أضف تعليقك