الناخبون المصريون يتوجهون غداً لانتخاب رئيس جديد

الناخبون المصريون يتوجهون غداً لانتخاب رئيس جديد
الرابط المختصر

 

يتوجه المصريون يوم غد الاثنين الى صناديق الاقتراع للادلاء باصواتهم لانتخاب رئيس للجمهورية لمدة اربع سنوات مقبلة من بين المرشحين المتنافسين عبد الفتاح السيسي وحمدين صباحي وذلك في الاستحقاق الرئيسي الثاني بعد اقرار الدستور في خارطة الطريق التي اتفقت عليها القوى الوطنية المصرية في الثالث من تموز العام الماضي.

 
وحث الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور في كلمة له عشية الانتخابات الناخبين المصريين على المشاركة في الانتخابات التي تستمر يومين من اجل مستقبل افضل لمصر وغد مشرق لابنائها.

 
واكد الرئيس المصري على حيادية المؤسسات الرسمية وبانها تقف على مسافات متساوية من مرشحى الرئاسة المصرية وانها لم ولن توجه مواطنا أو مواطنة لاختيار معين وإن المؤسسات تحرص على تأمين مشاركة شعبية واسعة. وشكر منصور المصريين في الخارج لحرصهم على الإدلاء بأصواتهم أكثر من أى وقت مضى فى تاريخنا المعاصر.

 
ومن الجدير بالذكر انه يحق لحوالي 54 مليون ناخب في مختلف المحافظات المصرية البالغ عددها 27 محافظة الادلاء باصواتهم في العملية الانتخابية التي تجري تحت إشراف قضائي كامل من خلال قرابة 16 ألف قاض يتولون الإشراف على حوالي 14 الف لجنة انتخابية.

 

أضف تعليقك