العربي : شبح الحرب الأهلية يخيم على سوريا

العربي : شبح الحرب الأهلية يخيم على سوريا
الرابط المختصر

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي أن الوضع الآن في سوريا في غاية الخطورة والسوء وقال "تصاعد أعمال القتل والصراع السياسي والعرقي والمذهبي يذكرنا بشبح الحرب الأهلية الذي نراه يخيم بكل أسف على سوريا وينذر بخطر داهم على الدولة والشعب".

وحذر العربي ، في حوار مع صحيفة "الأنباء" الكويتية ، من أن استمرار هذا الخطر وعدم النجاح في مواجهته والتغلب عليه يهدد دون أدنى شك بكارثة إقليمية ودولية ستطال الجميع ولن ترحم أحدا.

ودعا العربي إلى اتخاذ موقف دولي وعربي جاد ومسئول وحكيم لاتخاذ القرار المطلوب والقابل للتنفيذ للوصول إلى حل سياسي يجنب سوريا وشعبها المزيد من القتل والدمار ويحفظ الأمن والسلم في المنطقة وفي العالم أجمع مشيرا إلى أن المسئولية تقع في المقام الأول على النظام والحكومة السورية وتقع في المقام الثاني على القوى السياسية والعسكرية السورية المعارضة والتي نأمل أن تتوحد جهودها وتنجح في إنقاذ ما تبقى من سورية وشعبها.

وشدد على أن الأخضر الإبراهيمي الممثل الخاص المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية إلى سوريا رجل محنك وسياسي قدير وصاحب تجربة مرموقة وممتدة في مجال حل النزاعات ومعالجتها وتحقيق الوساطة وحفظ السلام وقد قاد مثل هذه المفاوضات في أماكن عديدة من العالم كمبعوث للأمم المتحدة ونجح في وقف القتال والوصول إلى حل سياسي ودبلوماسي في أكثر من مكان من هذا العالم.

 

أضف تعليقك