العراق: 20 قتيلا في تفجيرات وتبادل إطلاق نار

العراق: 20 قتيلا في تفجيرات وتبادل إطلاق نار
الرابط المختصر

قالت الشرطة العراقية ومصادر طبية ان 20 شخصا على الاقل قتلوا وأصيب 35 شخصا في تفجيرات قنابل وحوادث اطلاق نار في العراق يوم الاربعاء في أحدث موجة من الهجمات التي تهدد بانزلاق البلاد الى حرب طائفية شاملة.

واستهدف أربعة مفجرين انتحاريين مركزا للشرطة في الرمادي الى الغرب من بغداد وقتلوا أربعة من رجال الشرطة وأصابوا 15. وذكرت المصادر ان مفجرا آخر هاجم مركزا للشرطة الى الشمال من الرمادي فقتل أربعة ضباط وجرح سبعة.

وانفجرت قنبلة مزروعة على الطريق مستهدفة دورية تابعة للجيش في مدينة القائم الغربية على الحدود العراقية والسورية. وذكرت الشرطة ان جنديا قتل وجرح آخر.

ويعاني العراق من أسوأ موجة لتصاعد العنف منذ خمس سنوات على الاقل مع تصعيد المسلحين لهجمات بالقنابل ضد قوات الامن ومدنيين.

وفي حي الحرية الذي تقطنه أغلبية شيعية شمال غربي بغداد فتح مسلحون النار على أسرة سنية من خمسة أفراد وقتلوهم جميعا.

وفي البياع التي تقطنها غالبية شيعية الى الجنوب من العاصمة فتح مسلحون النار من أسلحة بها كواتم للصوت على محطة حافلات فقتلوا شخصا وجرحوا ثلاثة أشخاص.

كما انفجرت قنبلة مزروعة على الطريق في الدورة التي تقطنها غالبية سنية الى الجنوب من بغداد مما ادى الى مقتل شخصين واصابة اربعة آخرين. وانفجرت شحنة مماثلة في حي الطالبية الذي تقطنه غالبية شيعية الى الشمال من بغداد مما ادى الى مقتل شخص واصابة اخر.

وذكرت الشرطة ومسعفون ان قذيفة مورتر قتلت شخصين واصابت اربعة في منطقة عرب الجبور السنية جنوبي بغداد.

ولم تعلن على الفور اي جهة مسؤوليتها عن الهجمات

أضف تعليقك