العراق: مقتل 51 شخصا بتفجيرات متفرقة

العراق: مقتل 51 شخصا بتفجيرات متفرقة
الرابط المختصر

قالت مصادر في الشرطة العراقية ومصادر طبية إن 51 شخصا على الاقل قتلوا وأصيب ما يزيد على 100 في سلسلة تفجيرات لسيارات ملغومة استهدفت أسواقا وشوارع تجارية في بغداد وحولها يوم الثلاثاء.

وزادت مثل تلك الهجمات في العراق منذ بداية العام. وقالت الأمم المتحدة الأسبوع الماضي إن أكثر من ألف عراقي قتلوا في يوليو تموز وهو أكبر عدد للقتلى في شهر واحد منذ 2008.

وقالت وزارة الداخلية إن العراق في "حرب مفتوحة" يؤججها العنف الطائفي وشددت اجراءات الأمن في العاصمة هذا الاسبوع من خلال اغلاق بعض الطرق ونشر مزيد من افراد الشرطة وطائرات الهليكوبتر.

وانفجرت قنابل في أحياء بشمال العاصمة وشرقها وجنوبها في تتابع سريع مساء اليوم الثلاثاء في مناطق مزدحمة بالمتسوقين والمصلين قرب مسجد.

ووقع أحد التفجيرات في ميدان في وسط بغداد حيث انفجرت سيارة في وضع الانتظار وقتل خمسة اشخاص واصيب 18 اخرون. وفي حي تقطنه أغلبية شيعية الى الجنوب انفجرت سيارة ملغومة اخرى بالقرب من متجر لبيع البوظة بعد الافطار.

واستهدف تفجير سيارة ملغومة شارعا تجاريا مزدحما في النهروان على بعد 30 كيلومترا جنوب شرقي بغداد. وانفجرت قنبلة قرب سوق مزدحمة على أطراف العاصمة الشمالية.

وأصبحت موجات الهجمات المنسقة التي تقتل عشرات الأشخاص أكثر تفشيا في العراق في الشهور الاخيرة.

 

أضف تعليقك